Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

مرات وهذه الاحتياجات مرات وهذه الاحتياجات

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلعت على ما نشر في عدد الجزيرة 11693 تحت عنوان (المهندس التويجري: هذه المشاريع أنموذج خدمي حضاري ونتطلع للمزيد) حيث قام المهندس أحمد بن عبدالله التويجري مدير عام الشئون البلدية والقروية بمنطقة الرياض يرافقه عدد من المسئولين بالمديرية بزيارة لمدينة مرات تم خلالها افتتاح عدد من المشاريع الخدمية ووعد بالمزيد من المشاريع بمرات.. وبهذه المناسبة أشكر المهندس التويجري على هذه الزيارة وأعرض عليه بعض الاحتياجات البلدية بمرات ومنها:
1 - تحسين مدخل مرات الغربي بمد ازدواج طريق الملك عبدالعزيز في اتجاه الغرب بحدود (1500م) مع توسعة عرضه أسوة بالمدخل الشرقي ومداخل المدن الأخرى.
2 - سد النقص الحاصل من المهندسين حيث يوجد في البلدية وظيفتا مهندس مدني بالمرتبة السابعة، واحدة شاغرة والأخرى مشغولة بمتعاقد منذ أكثر من ثمانية وعشرين عاماً، فإذا تمتع بإجازته السنوية تتعطل مصالح المواطنين والمراجعين للبلدية طوال هذه المدة إلى حين عودته من الإجازة.
3 - حديقة الملك فهد بحي كميت من أكبر الحدائق بمرات ويقصدها الكثير من المواطنين والمقيمين ليقضوا فيها أوقاتهم، ومع ذلك فهي تفتقد للصيانة، فألعاب الأطفال عفا عليها الزمن وأصبحت كالأطلال فلا يستفاد منها حالياً، والإنارة أغلبها لا تعمل، والنافورة الوحيدة التي بها لا تعمل، وكذلك الحال في دورات المياه المغلقة منذ سنوات طويلة، ومواقف السيارات معدومة، والحديقة بحاجة إلى تأهيل كامل ليتحقق الهدف الذي أقيمت من أجله.
4 - تخصيص موقع لبيع الأغنام والأعلاف شرق مرات بجوار مسلخ البلدية حيث لا يوجد امتداد عمراني في هذا الاتجاه، كما أن هذا الموقع سيخدمه قربه من المسلخ والخدمات المتوفرة فيه من ماء وكهرباء وهاتف وسفلتة وإنارة، بدلاً من الموقع الحالي الواقع في مدخل مرات الغربي على طريق الملك عبدالعزيز حيث القرب من الأحياء السكنية وفي اتجاه الامتداد العمراني.
5 - العمل على وقف الرخص لمشاريع الدواجن القريبة من المباني السكنية وإبعادها المسافات النظامية فهي بوضعها الحالي غير النظامي وقربها من الأحياء السكنية والمزارع والمنتزهات والأودية تسبب أضرارا صحية وبيئية.راجياً من المسئولين في وزارة الشئون البلدية والقروية الاهتمام بكل ما يخدم المواطن ويحافظ على صحته.

عبدالله بن عبدالعزيز الدايل / مرات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved