Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في إنجاز أمني وبعد عدة أشهر من البحث والتحري: في إنجاز أمني وبعد عدة أشهر من البحث والتحري:
إلقاء القبض على سارق متحفي الجوف وتصديق اعترافه شرعاً
باكستاني اعترف بشراء الـ90 قطعة أعاد سبعاً منها وصهر البقية!!

* الجوف - مكتب الجزيرة:
ألقت شرطة منطقة الجوف القبض على سارق المتحفين بمحافظة دومة الجندل بالجوف وقد تم تصديق اعترافه شرعاً.. ذكر ذلك ل(الجزيرة) مدير شرطة منطقة الجوف اللواء عوض بن سعيد السرحاني، الذي أضاف قائلاً: إن السارق من المواطنين، وقد تم إلقاء القبض عليه بعد جهود قامت بها إدارة البحث والتحريات بشرطة منطقة الجوف، وكذلك جهود شرطة محافظة دومة الجندل.
هذا وقد اعترف السارق بعملية السطو التي قام بها على المتحف الأثري الوطني بمحافظة دومة الجندل والتي تمت قبل عدة أشهر، وكذلك سرقة متحف المواطن على بن نويصر الحسن في نفس المحافظة، الذي كان يقيم متحفه بالمبنى القديم للإمارة بمحافظة دومة الجندل أيضاً.
وكان عدد القطع المسروقة من المتحف الوطني قد قدرت آنذاك بتعسين قطعة أثرية ثمينة.. وتشير مصادر (الجزيرة) إلى أن السارق قد أعاد لشرطة محافظة دومة الجندل القطع التي سرقها من متحف المواطن الحسن بينما تم القبض ومن واقع اعترافات السارق.. على أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية الذي اعترف هو الآخر بأنه اشترى الـ90 قطعة التابعة للمتحف الوطني.. وقد تمت إعادة سبع قطع أثرية منها، بينما ذكر في اعترافاته أنه قام بعملية صهر بقية القطع المسروقة.
جدير بالذكر أن متحف دومة الجندل الأثري يعد من أهم المتاحف الوطنية بالمملكة نظراً لما يحتويه من قطع أثرية نادرة وهامة للغاية، يعود تاريخها لسنوات طويلة خاصة وأن منطقة الجوف بشكل عام غنية بالمناطق والأماكن الأثرية والسياحية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved