Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما تم حصر عشر أعيان وقفية جديدة فيما تم حصر عشر أعيان وقفية جديدة
تحقيق الغبطة في (273) عيناً للأوقاف الخيرية بالمدينة

* الرياض - الجزيرة:
قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والاقاف والدعوة والارشاد بمنطقة المدينة المنورة بمتابعة وتحصيل غلال اعيان الأوقاف الخيرية التي يشرف عليها في المدينة النبوية، والتأكد من مناسبة قيمتها الإيجارية مع مثيلاتها وتحقيق غبطتها، إذ روعي ذلك خلال تحرير وتجديد (273) عقداً لأعيان وقفية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، شملت: دكاكين، وشققاً، وعمائر، وعدداً من الأراضي الوقفية المؤجرة.
أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة الشيخ عبدالرحمن بن علي المويلحي، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول إنجازمات ومناشط الفرع في مجال العناية بالأوقاف، والمحافظة عليها.
وأضاف فضيلته بأن الفرع يعمل على متابعة أحوال الأوقاف والتأكد من سلامتها من خلال إجراء الجولات الميدانية، التي تتم عن طريق المراقبين التابعين للفرع، كما تتم متابعة المتأخرين عن سداد الإيجارات، مع اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يماطل في ذلك.
وأفاد فضيلة الشيخ المويلحي - في تقريره - بأن الفرع تمكن من حصر عشر أعيان جديدة للأوقاف، وباشر جلسات الدعاوى المرفوعة في (16) قضية لدى المحاكم الشرعية تم حسم ست منها لصالح الأوقاف، واستخراج سبعة صكوك شرعية للأوقاف، فيما قام الفرع بالاعلان عن رغبته في تأجير ستة دكاكين وعمارة وقفية، واجريت مزادات علنية من اجل تحقيق أعلى عائد لهذه الاوقاف.
وأكد الشيخ المويلحي أن الفرع جاد ي استثمار وتطوير أعيان الأوقاف، من خلال إقامة المشروعات التي تعود عليها النفع وتحقيق غبطتها، حيث يتابع سير العمل في مشروعات الأوقاف التي يشرف عليها، ومنها: مشروع إنشاء برج تجاري سكني على أرض البشيرية، ومشروع البرج التجاري على أرض وقف الداودية، ومشروع مسجد الخندق، مشيرا إلى أنه تم انتهاء من مشروع صيانة مصاعد عمارتي الأوقاف أرقام (2و4) الواقعتين بالمنطقة المركزية للحرم النبوي الشريف.
في ختام تقريره نوه المويلحي بما تجده الأوقاف الخيرية من دعم ولاة الأمر في بلادنا - حفظهم الله - وجميع المسؤولين في الوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والعاملون معه بوكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلاً المولى - عز وجل - أن يوفق الجميع إلى ما فيه الخير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved