Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

إقبال عالٍ على المشاركة في التوقعات.. ووعي القارئ يسجل تقدير (امتياز) إقبال عالٍ على المشاركة في التوقعات.. ووعي القارئ يسجل تقدير (امتياز)
قضايا الإرهاب وفلسطين والعراق تستأثر بنصيب الأسد من المشاركات

  سياسات كيري - إذا فاز بالرئاسة - ستكون أخف وطئاً على القضايا العربية مقارنة بما يسير عليه بوش، لذلك حاز كيري على 44% من المشاركين في الاستبيان في حين لم يتعد المتوقعون لفوز بوش 28%. كذلك حظي كيري على 52% في قضية العراق في وقت لم تتجاوز نسبة المتوقعين لفوز بوش 25%. أما موضوع الإرهاب الذي رمى بآثاره - دون شك - على قضية العراق فقد اكتسح فيه كيري نسبة أصوات المشاركين في الاستبيان بـ61% ولم يحقق بوش سوى 27%.
* كان متوسط عدد الذين يميلون إلى فوز كيري من المشاركين في الاستبيان أعلى بكثير من متوسط عدد الذين مالوا إلى فوز بوش، فقد حاز كيري على متوسط بلغ (51%) في حين حصل بوش على 24.4% وجاء متوسط الذين أدلوا ب(لا أعرف) 27%.
موضوع الموقف من القاعدة
تزامن مع الرسالة التي وجهها أسامة بن لادن إلى الشعب الأمريكي عن أحداث 11 سبتمبر، لذلك تضاعفت أعداد المشاركين في الاستبيان عند طرح هذا المحور، خصوصاً وأن تنظيم القاعدة يرتبط بشكل أو بآخر بمحاور سابقة تم تناولها في الاستبيان.
* المحور المتعلق بمداهنة اليهود كان الأقل من حيث عددية المشاركين فيه، ويتبين من ذلك تنامي إحساس الإحباط لدى القراء السعوديين من رؤية المرشحين الرئاسيين في هذا الاتجاه مما جعل الإقبال على المشاركة يتقلص إلى بضعة آلاف من المشاركين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved