Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

طهران تطالب الأوروبيين بجدول زمني وتعهدات محددة طهران تطالب الأوروبيين بجدول زمني وتعهدات محددة
البرلمان الإيراني يقر اقتراح قانون يؤيد استئناف تخصيب اليورانيوم

* طهران - (أ.ف.ب):
أقر البرلمان الإيراني الأحد اقتراح قانون يؤيد استئناف تخصيب اليورانيوم في الوقت الذي يمارس فيه المجتمع الدولي ضغوطا على ايران لتعلق فورا وبالكامل كل نشاطاتها في هذا المجال الحساس جدا.
وقال رئيس مجلس الشورى (البرلمان) غلام علي حداد عادل في ختام المناقشات التي بثتها الاذاعة ان 247 برلمانيا كانوا حاضرين من أصل 290 (أيدوا بالاجماع النص).
وقال ان ذلك يشكل رسالة موجهة إلى الخارج (تظهر) ان البرلمان لن يذعن للتخويف.
وجاء في النص الذي يتضمن بندا واحدا ان الحكومة مسؤولة عن التحرك حتى تمتلك البلاد التكنولوجيا النووية المدنية لا سيما دورة انتاج الوقود أي التخصيب.
إلى ذلك قال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية أمس الأحد ان إيران تطالب الأوروبيين بجدول زمني لتعاون نووي محتمل فضلا عن تعهدات (محددة وملموسة) خلال الاجتماع المقبل للتوصل إلى تعليق كامل لنشاطات تخصيب اليورانيوم الايرانية.
ومن المقرر ان يجتمع الالمان والبريطانيون والفرنسيون مع الايرانيين الجمعة في الخامس من تشرين الثاني - نوفمبر في باريس لمحاولة اقناعهم بالعدول عن نشاطات التخصيب والحؤول دون احالة الملف النووي الإيراني إلى مجلس الأمن الدولي خلال الأسابيع المقبلة.
وقال الناطق باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي متحدثا إلى الصحافة ننتظر منهم تقديم الجدول الزمني للتعاون واننا مصرون على هذه المسألة.
وتابع نتوقع من الأوروبيين خلال هذا الاجتماع (في باريس) تقديم تعهدات محددة وملموسة وواضحة، وستتخذ الجمهورية الاسلامية عندها القرار الأنسب بموجب مصالحها، ودعا الأوروبيين إلى التحلي بالليونة الضرورية من أجل ان نتوصل إلى نتيجة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved