Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اغتيال عنصر من الحرس الوطني العراقي وصحفي عراقي كردي اغتيال عنصر من الحرس الوطني العراقي وصحفي عراقي كردي

* بغداد - الوكالات:
اغتال مسلحون احد عناصر الحرس الوطني وشقيقه صباح امس الاحد في منطقة تقع جنوب- شرق بغداد، حسبما قال والدهما لوكالة فرانس برس. واضاف جاسم جابر ان ابنه (علي كان متوجها صباح امس الى مركزه برفقة شقيقه قصي عندما اوقفهما مسلحون وخطفوهما قبل اعدامهما بالرصاص). ومن جهته، قال الملازم في الشرطة مزهر الحلو ان دورية للشرطة عثرت على الجثتين في منطقة جرف النداف ونقلتهما الى معهد الطب الشرعي. واضاف انهما مصابان بطلقات نارية في الرأس والجسم.
كما أفاد مصدر في نقابة الصحفيين العراقيين امس ان الصحفي العراقي نصر الله الداودي رئيس تحرير صحيفة العراق في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين اغتيل الليلة قبل الماضية بعد ان اختطفه مجهولون بالقرب من منزله في منطقة شارع فلسطين وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر لمراسل وكالة الأنباء الالمانية (ان الداودي عثر على جثته في ضواحي بغداد مقتولا). وكان نصر الله الداودي وهو شخصية سياسية كردية قد شغل رئاسة تحرير صحيفة العراق الناطقة باسم الفئات الكردية الموالية للرئيس العراقي السابق صدام حسين لمدة 12 عاما.
من جهة اخرى اكد مسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق امس ان المفوضية تتلقى رسائل تطالب بالتراجع عن الانتخابات المقررة أواخر كانون الثاني - يناير المقبل وتهدد باغتيال القائمين عليها مع عائلاتهم.
وقال فريد ايار المتحدث الرسمي باسم المفوضية: (تصلنا بعض الرسائل التي تطالبنا بالتخلي عن الانتخابات لانها نتيجة للاستعمار والاحتلال). واضاف (تتضمن الرسائل مفردات قديمة معروفة يستخدمها ارهابيون موجودون في العراق مثل حركة التوحيد والجهاد (قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين حاليا بزعامة الاردني ابو مصعب الزرقاوي) وكتائب الشهداء وغيرهم تهدد باغتيالنا مع عائلاتنا). واوضح ايار ان (الرسائل تصل الى مكتب الاستعلامات عبر اشخاص).
في مجال اخر، اكد المتحدث الرسمي باسم المفوضية العليا عدم صحة ما ذكره احد اعضاء المفوضية السبت حول امكانية تسجيل سكان المناطق المضطربة مثل الفلوجة انفسهم في اللوائح الانتخابية في اماكن اخرى.
وقال (هذا الخبر عار عن الصحة تماما وسيكون تسجيل الناخبين في مكاتب استلام الحصص التموينية كما هو مقرر).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved