Monday 1st November,200411722العددالأثنين 18 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الثقافية"

أمين جدة يدشن جدارية شارع الأمير سلطان أمين جدة يدشن جدارية شارع الأمير سلطان
جدة مسرح مفتوح للفن التشكيلي

دشن معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي جدارية شارع الأمير سلطان (جدة والبحر) وهو العمل الفني الذي قام بتنفيذه الفنان التشكيلي طه صبان بتوجيه من معالي الأمين.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله الموقع الفنان طه صبان ومدير عام السياحة والثقافة المهندس عبدالحميد العوضي وعدد من الفنانين التشكيليين بجدة.
واستمع معاليه إلى شرح مفصل عن العمل الفني من الفنان طه صبان وقال بأن طول اللوحة (17) متراً وعرضها (3.40سم) وتم استخدام مادة GRC لعمل القوالب البارزة وأكثر من (36) ألف موزاييك مقاس 2سم *2سم كذلك تم استخدام ألوان الأكلريك للأعمال الخارجية وبلغت مدة العمل فيه (3) أشهر.
وقد عبر معالي الأمين عن شكره وتقديره للفنان طه صبان على إنجازه هذا العمل الفني الذي ينضم إلى الأعمال الفنية التي تزخر بها محافظة جدة. وقال معاليه بأن الأمانة رصدت جائزة للفن التشكيلي وهي تدخل ضمن برنامج جائزة جدة للإبداع التي تحظى برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة.
وقال معاليه بأن جدة تعتبر مسرحاً مفتوحاً للفن التشكيلي وهذه دعوة مفتوحة للإخوة الفنانين للمشاركة في تزيين جدة بإبداعاتهم الفنية وان أمانة جدة لديها لجنة فنية مكونة من عدد من الفنانين التشكليين وبعض مهندسي الأمانة لاختيار الأعمال الفنية ومواقعها في محافظة جدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved