Friday 29th October,200411719العددالجمعة 15 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بكل الود والحب والإنسانية بكل الود والحب والإنسانية
الأمير فيصل بن عبدالمجيد يشرف ويشارك في رسم البسمة على وجوه الأيتام والأطفال المعوقين بجدة

* جدة - سامية محمد العباسي:
في أمسية رمضانية رائعة اكتملت بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز حيث تكرم سموه - حفظه الله - بافتتاح الحفل السنوي الذي نظمته جمعية الأطفال المعوقين بجدة بمناسبة شهر رمضان المبارك والذي ترعاه صاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان آل سعود رئيسة اللجنة النسائية في جمعية الأطفال المعوقين بجدة، وقد حرصت سموها على إقامة وتنظيم احتفالية كبيرة بمناسبة الشهر الكريم وجهت فيها الدعوة لكلٍ من أطفال مركز جدة للتوحد والأطفال الأيتام التابعين للجمعية الفيصلية النسائية الخيرية بجدة وأطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين بجدة.. وقد أقيم الحفل في (منتزه الصن رايز) بكورنيش جدة، حضر الحفل أيضاً بعضٌ من أولياء أمور الأطفال المعوقين.
هذا وقد صرحت ل(الجزيرة) صاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان آل سعود رئيسة اللجنة النسائية لجمعية الأطفال المعوقين بجدة قائلة: إن هذا الاحتفال سيسجل بمشيئة الله تعالى في سجل جمعية الأطفال المعوقين بجدة ليزدنا فخراً واعتزازاً بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز ولتكرم سموه بمشاركة الأطفال الأيتام والأطفال المعوقين فرحتهم بهذا الشهر الكريم..
وأضافت سموها أن هذه المشاركة ليست بجديدة على سموه لأنه حقاً أميرٌ للخير والإنسانية.. وقد أضاف سموه حقيقة مؤكدة تدل على تلاحم القيادة بجميع أبناء الوطن الغالي.. وهذا أيضاً ليس بغريبٍ لأن والده صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يولي جل اهتمامه - حفظه الله - بجميع المشروعات والخدمات الخيرية والإنسانية التي تدعم العمل الخيري لجميع أفراد المجتمع والوطن الغالي حيث يخصص لها كل الدعم المادي والمعنوي لمواصلة المسيرة المباركة لوطننا الغالي.. فجزاهم الله كل الخير إن شاء الله عن كل ما يقدم للأطفال الأيتام والمعوقين وأتمنى من الله عز وجل أن يوفقهم دائما لخدمة وطننا الغالي.
ولا يسعني إلا أن اتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز لتشريفه للحفل كما اتقدم بخالص الشكر لكبار الشخصيات النسائية اللائي شاركن لحضور الحفل.
تفعيل دور الدمج
وأضافت سمو الأميرة لطيفة ثنيان أن الهدف من الاحتفال هو تفعيل دور الدمج لمختلف فئات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مع غيرهم من الأطفال الأسوياء والعمل على إيجاد نوعٍ من التواصل الاجتماعي بين هؤلاء الأطفال ومجتمعهم الخارجي وتعريفهم بفضل شهر رمضان وكيفية الصوم وفوائده والشعائر الدينية التي تمارس في رمضان وإشعارهم بأجواء التآلف والرحمة التي تميز هذا الشهر الفضيل من خلال التعاون بين الجمعيات الخيرية.
واختتمت صاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان آل سعود تصريحها ل(الجزيرة) بتوجيه خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز - حفظه الله - على تكرمه بتشريف ورعاية الحفل كما قدمت خالص الشكر لصاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز على تعاون سموها الدائم مع جمعية الأطفال المعوقين بجدة ولكل من ساهم ويساهم في نجاح عمل الجمعية.
جهود متواصلة
من جهته أكد ل(الجزيرة) د. زهير عبدالرحيم ميمني مدير جمعية الأطفال المعوقين مركز جدة على أهمية الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز للحفل السنوي للجمعية وتشريف سموه ورعايته - حفظه الله - للحفل يعتبر إضافة جديدة تدل دلالة واضحة على مدى الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لقضية الإعاقة التي تمثل نسبة 6.7% تقريباً من عدد السكان في المملكة وهم نسبة كبيرة من فئات المجتمع.. لذا نجد أن الدولة تخصص ميزانية خاصة للتصدي لهذه القضية وانتشار مراكز وجمعيات للأطفال المعوقين في أغلب مدن المملكة مثل الرياض ومكة المكرمة وجدة وحائل والمدينة المنورة ومازالت هناك مراكز تحت الإنشاء.
وأضاف د. زهير ميمني أن مؤسس جمعية الأطفال المعوقين معالي د. غازي القصيبي.. وواصل المسيرة منذ أكثر من خمسة عشر عاماً صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعيات ومراكز الأطفال المعوقين بالمملكة.. ونراها اليوم وقد أصبحت على أعلى مستوى عالمي.. ولم ننس الدور الجليل المخلص الذي قام به سموه من أجل التوسع في جميع الخدمات التي تقدم للأطفال المعوقين على أعلى مستوى وجميعها مجانية خدمةً لأبناء الوطن الغالي.
كما أكد د. ميمني على مدى اهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني رئيس المجلس الأعلى للأطفال المعوقين في المملكة بجميع جمعيات ومراكز الأطفال المعوقين في المملكة وبجهود الدولة سوف يصدر قريباً النظام الوطني للمعاق في المملكة وذلك بفضل من الله عز وجل ثم بالدعم المستمر لجميع فئات الشعب من القيادة المخلصة للمملكة.
واختتم قائلاً: اتوجه بخالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز على تشريفه للحفل.. كما اتقدم بخالص الشكر لصاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان آل سعود رئيسة اللجنة النسائية في جمعية الأطفال المعاقين بجدة على جهودها الدؤوبة والمستمرة ودعمها السخي لجميع مشاريع الجمعية.. كما اتقدم بخالص الشكر لصاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيسة الجمعية الفيصلية الخيرية بجدة على تعاونها المستمر مع الجمعية.
وفي ختام الحفل تم تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة وصاحبة السمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان آل سعود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved