Friday 29th October,200411719العددالجمعة 15 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "أفاق اسلامية"

تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية شوال القادم تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية شوال القادم
مؤتمر لدعم التعاون الاقتصادي بين الدول الإسلامية ودول المتوسط

* كتب - مندوب الجزيرة:
تستضيف العاصمة المصرية (القاهرة) في السابع من شهر شوال القادم الموافق العشرين من نوفمبر المقبل ولمدة ثلاثة أيام مؤتمراً دولياً لدعم التعاون الاقتصادي بين الدول الإسلامية من ناحية، ودول حوض البحر المتوسط من ناحية أخرى، ويشارك فيه عدد كبير من علماء الاقتصاد وخبراء التجارة والاستثمار والبحث العلمي.
وصرح الدكتور جعفر عبدالسلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، بأن المؤتمر الذي تنظمه الرابطة يستهدف تقييم الوضع الراهن للتعاون الاقتصادي مع دول حوض المتوسط، والتعرف على أهم العقبات التي تواجه هذا التعاون، وتحديد وسائل تفعيل ذلك التعاون وأهم مجالاته في ضوء أولويات دول جنوب وشرق المتوسط من ناحية، والاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى.
وأشار إلى أن أعمال المؤتمر ستتناول عدة موضوعات مهمة منها:
وحدة وتنوع الحضارات في دول حوض البحر المتوسط وتأثيرها على تفعيل التعاون المشترك، وحجم واتجاهات التجارة البينية بين دول حوض البحر المتوسط وتأثير العملة الأوروبية (اليورو) على اقتصادات الدول العربية المتوسطية.
ويناقش المؤتمر أيضاً المعوقات التي تواجه التعاون الاقتصادي بين دول حوض البحر المتوسط، وتقييم الآثار الاقتصادية والاجتماعية للمشاركة الأوروبية المتوسطية على دول جنوب وشرق المتوسط، وأهمية دول جنوب وشرق المتوسط في تأمين إمدادات الطاقة للاتحاد الاوروبي، وأهمية النمو الاقتصادي في دول جنوب وشرق المتوسط في الحد من الهجرة الى الاتحاد الأوروبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved