Friday 29th October,200411719العددالجمعة 15 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

النفط يواصل الهبوط بعد أن فقد 5% إثر بيانات أمريكية النفط يواصل الهبوط بعد أن فقد 5% إثر بيانات أمريكية

* لندن - رويترز:
واصل النفط الهبوط أمس الخميس ليصل إجمالي خسائره في يومين إلى 6% بعد أن دفعت زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات الخام الامريكي صناديق المضاربة إلى البيع لجني أرباح من الأسعار القياسية.
وهبط الخام الامريكي الخفيف 41 سنتاً إلى 52.05 دولارا للبرميل في أوائل معاملات اوروبا، وكان الخام الامريكي قد ارتفع إلى مستوى قياسي مسجلاً 55.67 دولارا للبرميل قبل ثلاثة أيام، وقد هبط برنت في العقود الآجلة في بورصة البترول الدولية بلندن أمس الخميس مواصلاً خسائر اليوم السابق مع استمرار المتعاملين في البيع لجني أرباح.
وانخفض برنت في عقود ديسمبر كانون الأول دولاراً إلى 48.45 دولارا للبرميل، ولكنه انتعش لاحقاً قليلا ليصل إلى 48.51 دولارا وهبطت الأسعار أكثر من دولارين أمس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أمريكية زيادة كبيرة ومفاجئة في مخزونات النفط الخام، وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الامريكية أول أمس الأربعاء أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار أربعة ملايين برميل إلى 283.4 مليون برميل ليضيق حجم العجز مقارنة مع مستوياتها قبل عام إلى تسعة ملايين برميل.
وقال ديفيد ثورتل المحلل في كومنولث بانك اوف استراليا في سيدني (الزيادة في مخزونات النفط تجاوزت التوقعات وشجعت البعض على البيع لجني أرباح). ولا يزال النفط مرتفعا بنحو 60 بالمئة عن مستواه في بداية العام، كما يزيد حوالي عشرة دولارات عن الشهرين الماضيين، وذلك نتيجة النمو الهائل للطلب الذي دفع الإنتاج إلى حدوده القصوى، وغذى المخاوف من نقص إمدادات وقود التدفئة في الشتاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved