Friday 29th October,200411719العددالجمعة 15 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

يتسببون في إضعاف قرارات السعودة يتسببون في إضعاف قرارات السعودة
وافدون يعملون في بيع الخضار والفاكهة علناً دون خوف !
ينتشرون من خلال بسطات مخالفة ويتجولون بسيارات للترويج !

* الطائف - فهد سالم الثبيتي :
يواصل عدد كبير من العمالة الوافدة العمل في محلات بيع الخضار والفاكهة بمحافظة الطائف على الرغم من صدور قرارات رسمية بسعودة العديد من المهن والأنشطة التجارية ، إلا أن هناك عددا من المواطنين أصحاب هذه المحلات يصرون على تشغيل الوافد ومخالفة الأنظمة الصادرة وعدم إفساح المجال لأبناء الوطن لممارسة البيع والشراء بحرية كاملة .. كما أن هناك من يتستر من المواطنين على وافدين أجانب يمتلكون هذه المحلات ويقومون بتشغيل عمالة بها بطرق فيها تلاعب على القرارات ، كذلك يقومون بتشغيل أبنائهم وتوزيعهم على الشوارع والميادين لتوزيع مثل هذه الخضار والفاكهة من خلال بسطات متنقلة.
ويعمد العديد من الوافدين خصوصا خلال شهر رمضان المبارك إلى ممارسة البيع من خلال سيارات يتنقلون بها في أنحاء متفرقة من المدينة ، بالإضافة إلى التجول بها على المطاعم ربما يكون دخلها لهم أو يتعاملون بالنسبة مع كفيلهم ، فيما لا تقتصر مثل هذه المخالفات على بيع الخضار والفاكهة فقط بل يبيعون أنواعا مختلفة من خردة وأدوات منزلية وملابس وغيرها.
وتنتشر العديد من المباسط المخالفة بالميادين والشوارع الرئيسية والتي أخذت مقرات من الأرصفة لمزاولة مهنة البيع من قبل وافدين ، ربما يكون منهم من هو مخالف لأنظمة الإقامة والعمل الأمر الذي يسهم في إضعاف قرارات السعودة وعدم تكثيف الرقابة حيالهم ، مما جعلهم يزيدون في انتشارهم وبكل حرية دون خوف وأمام المارة.
وشدد عدد من المواطنين أصحاب المحلات الرئيسية خصوصا محلات بيع الخضار والفاكهة من زيادة تكثيف الرقابة ، ومنع الوافدين من ممارسة البيع بهذه الطريقة ونشر بسطاتهم والتجول بسيارتهم ، وسط تشجيع ربما من مواطنين يهدفون للكسب المادي من ورائهم ضاربين بقرارات السعودة عرض الحائط غير مبالين بتبعات تلك المخالفات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved