Friday 29th October,200411719العددالجمعة 15 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الرمادي تنزلق إلى حالة من الفوضى ومصرع شخصين وإصابة ستة الرمادي تنزلق إلى حالة من الفوضى ومصرع شخصين وإصابة ستة
ستة قتلى في غارة جوية أميركية على الفلوجة وبعقوبة

  * الفلوجة - بعقوبة - الرمادي - الوكالات:
شنَّ الجيش الأميركي فجر أمس الخميس غارة جوية على مدينة الفلوجة، غرب بغداد، أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى.
وقال الطبيب أحمد خليل من مستشفى مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كلم الى غرب بغداد (تلقينا ثلاثة قتلى).. وأعلن بيان عسكري أميركي أن (القوة المتعددة الجنسيات واصلت مهاجمة شبكة أبو مصعب الزرقاوي وشنت غارة جديدة على مكان يلتقي فيه ارهابيون في حي الجولان في الساعة 2.05 ( (23.05 تغ الاربعاء).. وتابع البيان ان (معلومات استخباراتية عدة اكدت ان عناصر من هذه المجموعة الارهابية كانوا في المكان يخططون للقيام بهجمات على مدنيين أبرياء وعلى قوات الأمن العراقية).
ومن ناحيته، قال مراسل وكالة فرانس برس ان الغارة الجوية التي وقعت عند الساعة 2.00 (23.00 تغ امس الاربعاء) استهدفت منزلا في حي الجولان.
وضيقت القوات الاميركية منذ الرابع عشر من تشرين الاول - اكتوبر الجاري الخناق على الفلوجة وكثفت غاراتها الجوية وعملياتها البرية على مواقع داخل المدينة.
وفي بعقوبة قتل ثلاثة عراقيين بينهم رجلا شرطة واصيب اربعة آخرون في هجومين وقعا مساء الاربعاء بالقرب من بعقوبة، شمال شرق بغداد، كما افاد احد الجرحى امس الخميس.
وقال ابراهيم محمد وهو جريح مدني نقل الى مستشفى بعقوبة العام لوكالة فرانس برس: (وصلنا في سيارة اجرة مع صديقين لنا من رجال الشرطة الى مركز ابوسعيدة (25 كلم شمال شرق بعقوبة) عندما اوقف مسلحان ملثمان السيارة).واضاف (طلبا منا الخروج من السيارة واثناء قيامنا بذلك اطلقا النار وقتلا صديقينا الشرطيين وسائق الاجرة في حين اصبت انا وصديق آخر).
من جهة اخرى فتح مجهولون النار على دورية للحرس الوطني على بعد 20 كلم شمال شرق بعقوبة فاصابوا جنديين.
وقال ابراهيم حسن: (الأعيرة انطلقت مساء الاربعاء من جسر كانت تمر تحته دوريتنا بالقرب من مركزنا في الغالبية واصيب اثنان منا).
من جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي ومصادر طبية ان شخصين قتلا واصيب ستة آخرون بجروح بينهم احد عناصر المارينز في مواجهات في الرمادي حيث انفجرت سيارة مفخخة من دون ان تسفر عن اصابات.
وقال الطبيب عامر العبيدي من المستشفى العام ان (حصيلة المواجهات بلغت قتيلين وخمسة جرحى بينهم شرطي).
ومن جهته، قال مسؤول في قوات المارينز ان عددا من الجنود تعرضوا لهجوم بينما كانوا في حملة دهم لمنازل فجر امس فوقعت اشتباكات اصيب خلالها احد الجنود بجروح.
الى ذلك، انفجرت سيارة مفخخة قبالة المسجد الكبير لدى مرور رتل عسكري لكن ذلك لم يسفر عن اصابات حسب الملازم عبد الستار الدليمي.. واكد متحدث عسكري اميركي الانفجار موضحا انه لم يسفر عن ضحايا أو اضرار.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز امس ان الجيش الامريكي والحكومة العراقية المؤقتة يفقدان بسرعة السيطرة على الرمادي التي تقع بالقرب من الفلوجة.
ووفقاً للتقرير تعتبر الرمادي أكبر وأهم إستراتيجياً من الفلوجة معقل اعمال العنف المعادي للامريكيين من جانب المقاومة.
ونقلت الصحيفة عن الشيخ علي الدليمي زعيم أكبر قبيلة في الرمادي قوله ان المحافظة أصبحت (في حالة فوضى) واضاف انه (لا وجود) لحكومة رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي في المدينة.
وبينما الرمادي ليست منطقة محظورة على مشاة البحرية الامريكية نقلت نيويورك تايمز عن ضباط قولهم ان المدينة تسير بسرعة في هذا الاتجاه.
وفي الاسابيع الستة الاخيرة صعد المقاتلون ايقاع اغتيالات العراقيين الذين يعملون مع الامريكيين ويقول مسؤولون من مشاة البحرية انهم يشتبهون في ان ضباط امن عراقيين يساعدون مقاومين على شن هجمات على قواتهم.. وقال التقرير ان جهود اعادة اعمار العراق توقفت لانه لا يوجد مقاول مستعد للعمل في العراق.
وقال التقرير انه بينما تتجه القوات الامريكية لغزو الفلوجة فان مشكلة الرمادي تؤثر على حسابات تلك الخطط بسبب التنسيق الوثيق بين مجموعات المقاومين في المدينتين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved