Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

طلب تطبيق مشروع السعودة عليها طلب تطبيق مشروع السعودة عليها
العمالة تنافس سائقو الشاحنات الصغيرة بالرياض

أود أن أطرح على المسؤولين في وزارة العمل وكذلك المسؤولون عن تطبيق مشروع (سعودة الوظائف) في كافة الأجهزة الحكومية هذا الموضوع الذي يهم شريحة كبيرة من المجتمع السعودي وخصوصا العاملين في مجال (النقل) والمعروفين في أسواق الماشية والأعلاف والخضار بتقديم خدمات النقل بسيارات تعرف باسم (الديانات) وهي نوع من سيارات النقل المتوسطة الحجم.
حيث لاحظ هؤلاء السعوديون ان بعض العمالة الوافدة بدأت تعمل في هذا النوع من الخدمات وأخذوا ينافسون الشباب السعودي في النقل وقد كثر عددهم إلى درجة بات من الصعب على السعودي أن يجد مكاناً في هذا السوق كما يحدث في أسواق الماشية بالجنادرية بالرياض.
ونحن هنا نذكر ان الدولة رعاها الله قد قامت بدورها في هذا المجال بصدور الأوامر والتعليمات من الجهات العليا ذات العلاقة التي تقضي بحماية اقتصاد المواطن ومصادر رزقه فلا يزال الحال قائما كما هو، حيث لا تزال العمالة الوافدة تستولي على كل شيء وتأخذ كل شيء رغم الأوامر والتعليمات.
ونحن وأبناؤنا العاطلون عن العمل لم نجد الفرصة لكسب لقمة العيش وأصبحت التجارة للعمالة الوافدة وملكية سيارات النقل (الديانات) للعمالة وأسواق الأعلاف والماشية لحسابهم الخاص والخضار ومشتقاتها لحسابهم الخاص.
نرجو من المسؤول عن إخراجنا من ظروف العوز والحاجة ومكافحة الفقر في بلدنا الغني بالخيرات ان يقف ضد هذه العمالة ويتم تطبيق (السعودة) على هذا النوع من الخدمات حتى يستفيد المواطن منها.
والله الموفق.

تراحيب قنيان العتيبي -الرياض - الجنادرية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved