Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

في مباراة مثيرة.. الزغيبي قاد الأحمر للنهائي في مباراة مثيرة.. الزغيبي قاد الأحمر للنهائي
رائد التحدي يعود للواجهة من بوابة الحزم

* بريدة - سلطان المهوس:
في مباراة دراماتيكية اختلطت فيها حالات الحزن والفرح استطاع فريق الرائد الأولمبي الفوز على فريق الحزم في دور الأربعة لمسابقة كأس الأمير فيصل تحت 23 سنة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وشهدت المباراة حالتي طرد لفريق الحزم.
بدأ الرائد المباراة بتشكيل مكون من محمد عسيري (حارس) وصالح الغامدي وضويحي الضويحي وعبدالرحمن الشريف وفارس الحربي وإبراهيم الذباب وفارس الخليل وسلطان السعيد وعبدالله الأسطاء ومطلق الغرابي وعبدالرحمن المرجان وقد لعب المدرب بطريقة 5-3-2 أما فريق الحزم فبدأ المباراة بمحمد ربيع (حارس) وطلال البقعاوي وطارق المولد ومحمد البحيري ويوسف العمري وعبدالله عويس ومحمد الخميس وأحمد الطارقي وياسر الخميس وفؤاد المطيري ورياض الروضان ولعب مدربه بطريقة 4-4-2
بداية رائدية
بكر فريق الرائد بشن الهجمات على مرمى الحزم خاصة عن طريق العمق الدفاعي للحزم وسدد المرجان كرة ولا أروع من خارج المنطقة صدها حارس الحزم محمد ربيع على دفعتين ليغري ذلك الرائديين بالتقدم للأمام وسط ترقب من لاعبي الحزم الذين وضح عليهم الانتظام في الملعب وعدم المجازفة في الهجوم وتشهد الدقيقة التاسعة تسديدة قوية أخرى من الظهير سلطان السعيد صدها الحارس الحزماوي بجدارة ويتلاعب مطلق الغرابي بالدفاع الحزماوي عند الدقيقة الثالثة عشرة ويعكسها خطيرة لم تجد المتابع أمام المرمى.
صحوة حزماوية
لاعبو الحزم لم يكتفوا بالتفرج وبادلوا الرائد الهجمات التي تنطلق عن طريق الظهير الأيمن ويضيع الطارقي كرة ولا أروع كادت تكون هدفاً أول بعد أن استغل ربكة الدفاع وسدد قوية في القائم الأيسر لترتد إلى الخميس الذي سددها بالدفاع الرائدي.
وتميز الحزماويون برسم الهجمات الإيجابية ووضح مدى إتقانهم للتعليمات الفنية داخل الملعب مما جعل هجماتهم تظهر بشكل مؤثر وتشهد الدقيقة الثالثة والأربعين هجمة ولا أروع لياسر الخميس بعد أن استطاع تجاوز دفاع الرائد وسدد على مشارف الـ16 في يد حارس الرائد المتألق محمد عسيري.
الأخطر الرائد
في الوقت بدل الضائع كاد المرجان ينهي الشوط الأول لصالح الرائد بعد أن تلقى تمريرة السعيد داخل المنطقة وسط غفلة الدفاع الحزماوي سددها قوية في العارضة لترتد للأسطاء الذي سدد برعونة خارج المرمى ويطلق أبوزندة الذي كان رائعاً في هذا الشوط صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
شوط الإثارة والندية والمفارقات بدأه الحزماويون بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب أحمد الطارقي (نجم المباراة) بعد أن سدد من خارج المنطقة على يسار حارس الرائد هدفاً أشعل المباراة وأيقظ الروح الرائدية الغائبة طوال الشوط الأول وأعطى مدرب الرائد تعليمات فنية للضغط على مرمى الحزم خاصة عن طريق الأطراف وذلك حينما أدخل عبدالإله الشريف بديلاً فارس الخليل والزغيبي بدلاً من فارس العمري الذي كان سيئاً طوال المباراة ولم يقدم لفريقه أي شيء يذكر على غير عادته مع زميله الذياب الذي كان في واد والمباراة في واد وحاول الرائديون جاهدين تسجيل هدف التعادل ولجأ فريق الحزم للمرتدات التي كادت احداها أن تضاعف الجرح الرائدي وبعد أن سدد الروضان كرة قوية صدها العسيري ببراعة.
الخطأ الفادح!!
الدقيقة الخامسة والعشرون كاد أبوزندة أن يهدي الفوز مبكراً للحزم بعد أن رفض احتساب خطأ مستحق للأسطاء الذي أعيق بتعمد لترتد لمهاجم الحزم الطراقي ويسددها بجوار القائم!!
الفرج الرائدي
في الدقيقة الواحدة والأربعون ينجح لاعب الرائد ونجمه صالح الغامدي في ادراك التعادل بعد أن ارتقى لكرة مرفوعة من الأسطاء لتبدأ شلالات الفرح الرائدي تتدفق مع أهازيج الجماهير الرائدية.
الغرابي يؤكدها..
في الدقيقة الرابعة والأربعون يكسر مطلق الغرابي مصيدة التسلل الحزماوية وينفرد بالمرمى ويسجل هدف الرائد الثاني ليتنفس الرائديون الصعداء وترتفع معنوياتهم...
الحزم يتعادل
في الوقت الذي كان فيه أبوزندة يرفع صافرته لينهي المباراة رفض المدافع الحزماوي أن يخرج فريقه خاسراً عندما سجل هدف التعادل في دراماتيكية مبهرة بعد أن ارتقى لكرة ملعوبة من (الأوت) وضعها في المرمى ليعيد المباراة إلى وضعها الأول.
الإضافي الأول
واصل الفريقان حماسهما الهجومي وشهد الشوط الإضافي الأول هجمات متبادلة من الطرفين في إشارة واضحة للوصول إلى التسجيل وحسم المباراة ولم يبدل المدربان أي لاعب.
طرد!!
أشهر الحكم أبوزندة الكرت الأحمر للاعب الحزم عبدالله عويس بعد أن تعمد الخشونة من الخلف ضد لاعب الرائد سلطان السعيد وذلك في الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي الأول.
هدف رائدي ثالث
البديل بدر الزغيبي يرفض إنهاء الشوط بالتعادل ويسجل في الدقيقة الثالثة عشرة بعد أن تابع كرة المرجان الرأسية ليغمزها بقدمه هدفاً رائدياً ثالثاً.
الإضافي الثاني
كان من الطبيعي أن يهاجم الحزم بكامل طاقته وقد استغل الرائد ذلك للتخطيط لهجمات مرتدة وسريعة كان اخطرها تلك التي عكسها الغرابي للزغيبي الذي لم يحسن استغلالها ويرفض الغرابي التسجيل بعد أن سدد بجسم الحارس لترتد للمرجان الذي سددها داخل المرمى أخرجها المولد ببراعة في الدقيقة الخامسة.
طرد ثان
بناء على إشارة مساعد الحكم فايز كابلي أشهر الحكم أبوزندة الكرت الأحمر للاعب الحزم فؤاد المطيري بعد أن تعمد ضرب لاعب الرائد الذياب في وجهه.
نهاية رائدية..
مضت الدقائق ثقيلة على الطرفين حتى أعلن أبوزندة تأهل الرائد إلى المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بكل جدارة واستحقاق كأول مرة في تاريخ النادي
لقطات
- حضور جماهير جيد شهدته المباراة
- الحزم يلعب كرة مميزة والرائد لعب بالروح والفن وكسب بصعوبة
- أبو زندة كان ضعيفاً في الشوط الثاني والإضافي .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved