Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "تغطية خاصة"

المشروع علامة بارزة ومضيئة نحو التطوير الصحي المشروع علامة بارزة ومضيئة نحو التطوير الصحي

لقد اهتمت الدولة بتطبيق مفهوم الرعاية الصحية الأولية وأصبح من أهم استراتيجيات التنمية البشرية في جميع خطط التنمية منذ الخطة الرابعة وحتى الآن.
ومن أول أولويات التطوير برز تطوير المباني كأهمية قصوى لتوفير مبانٍ تليق بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وتحقيق الراحة والرضا للمستفيدين من الخدمة ومقدميها.
وكان من أبرز المشاريع في هذا المجال هو مشروع المكرمة الملكية لخادم الحرمين الشريفين بناء 2000 مركر صحي تحل محل المباني المستأجرة.
وقد أولى معالي وزير الصحة د/ حمد المانع جل اهتمامه لهذا الموضوع لكونه ركيزة أساسية من ركائز تطوير العمل في المراكز الصحية وقد بذل معاليه جهوداً مشكورة لدى المسؤولين وتمت الموافقة على البدء في المرحلة الأولى من إنشاء مبانٍ حكومية للمراكز الصحية ببناء 150 مركزاً صحياً .. والتي بعون الله ستكون نقطة انطلاق جديدة لمسيرة الرعاية الصحية الأولية تتبعها خطوات أخرى لاستكمال بناء جميع المراكز الصحية.
وتجهيزها بأحدث الأثاث والتجهيزات الطبية وغير الطبية وتزويدها بالقوى العاملة المناسبةمما سيكون له أكبر الأثر في تطور الخدمات الصحية.
وبالرغم من المعوقات التي تواجه التنفيذ مثل توفير مساحات الأراضي المناسبة والتمويل اللازم .. إلا أن الإصرار والرغبة القوية لدى المسؤولين وعلى رأسهم معالي وزير الصحة .. فإن الأمل بعون الله سيتحقق .. وسيكون هذا المشروع علامة بارزة مضيئة من علامات تطوير الخدمات الصحية في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله.

* وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved