Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "تغطية خاصة"

ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لإنشاء (2000) مركز رعاية صحية ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لإنشاء (2000) مركز رعاية صحية
وزير الصحة يوقع عقد إنشاء (150) مركزاً صحياً بمختلف مناطق المملكة

* كتب - مندوب الجزيرة:
وقع معالي وزير الصحة الدكتور/ حمد بن عبدالله المانع بمكتبه بديوان الوزارة ظهر أمس الأول الأحد عقد إنشاء وتجهيز عدد (150) مركزاً صحياً خلال مدة اثني عشر شهراً بمختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية قدرها (050.994.504) خمسمائة وأربعة ملايين وتسعمائة وأربعة وتسعون ألف وخمسون ريالاً مع شركة سعودي أوجيه المحدودة.
وبهذه المناسبة أوضح معالي وزير الصحة أن العقد الذي تم توقيعه مع هذه الشركة التي تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال يأتي في إطار مكرمة خادم الحرمين الشريفين لإنشاء (2000) مركز صحي والذي تسعى الوزارة من خلاله إلى تقديم الخدمات الصحية لجميع مناطق المملكة إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر - يحفظهم الله-.
********
وأعرب معاليه عن أمله في أن تتمكن الوزارة في المستقبل القريب إن شاء الله من تطوير المزيد من الخدمات الصحية في بقية مرافق وزارة الصحة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر - يحفظهم الله - وتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لكل مواطن ومقيم على ثرى وطننا المعطاء.
ودعا معاليه في تصريحه الله سبحانه وتعالى أن يمن على الجميع بالصحة والعافية وأن يحفظ لهذه البلاد راعي مسيرتها وباني نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وأكد معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب ذلك أن الوضع الصحي بالمملكة يزداد قوة ومتانة والخدمات الصحية وصلت إلى مستوى مرموق نتيجة دعم حكومتنا الرشيدة - حفظها الله - اللامحدود للقطاع الصحي.
وقال معاليه: لقد بلغت الخدمات الصحية بالمملكة مكانة مرموقة بفضل الجهود المبذولة من قبل العاملين بوزارة الصحة وبمؤازرةٍ ودعمٍ من ولاة الأمر رعاهم الله وكما تعلمون فإن ولي العهد يحفظه الله أمر بتخصيص 30 مليار ريال لدعم مرافق الخدمات بما فيها الرعاية والمراكز الصحية والتي إن شاء الله سوف تشهد طفرة كبيرة جداً في السنوات القادمة.
وبين معالي الوزير أن المراكز الصحية هي الخط الأول فعندما يأتي المريض للمركز الصحي و يجده مبنىً جميلاً تتوفر به خدمة جيدة لا شك بأن هذا له تأثير على نفسية المريض. أما عن إحالة المرضى للمستشفيات فقد بين معاليه أن هناك خطة تطويرية لجميع المراكز الصحية لإحالة المرضى لجميع المستشفيات.
وبين معاليه أن المراكز الصحية الجديدة التي سيتم إنشاؤها ستحل مكان مراكز الرعاية الصحية الأولية القديمة والتي تبلغ نسبة المباني المستأجرة لها أكثر من (80%) مبنىً معظمها غير صالح للاستعمال وذلك وفق خطة زمنية محددة مشيراً إلى فكرة الوزارة في توحيد مباني مراكز الرعاية الصحية في نموذج واحد ليتعرف عليها الجميع في أي مكان.
وأوضح معاليه أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية للعاملين في المستشفيات والمراكز الصحية لتأهيلهم جيداً على الأعمال المناطة بهم سواء الإداريون أو الفنيون وخاصة المديرين التنفيذيين لمراكز الرعاية لرفع مستواهم الإداري بما يحقق تجويد الخدمة المقدمة للمرضى في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية.
كما أكد معاليه بأن عدم كفاءة مديري المراكز الصحية له تأثير سلبي على هذه المراكز وهناك خطة جادة بدأ فيها الدكتور/ عبيد سليمان العبيد وكيل الوزارة للقوى العاملة خطة لتدريب جميع العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحية وتأهيلهم تأهيلاً جيداً إن شاء الله.
كما بين د. حمد المانع بأن مدة عقد إنشاء(150) مركزاً ستكون 12 شهراً أي سنة واحدة علماً بأن تكلفة كل مركز 500.3 ملايين ريال وخطة الوزارة أن تغطي جميع أرجاء المملكة لتشملها خدمات المراكز الصحية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved