Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بمشاركة متخصصين من الدول العربية بمشاركة متخصصين من الدول العربية
جامعة نايف العربية تنظم حلقة (القواعد التنظيمية لمكافحة المخدرات وغسل الأموال) في البحرين

* الرياض - فارس القحطاني:
تنظم كلية التدريب في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجها العلمي لعام 2004م، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في وزارة الداخلية في مملكة البحرين، حلقة علمية موضوعها (القواعد التنظيمية لمكافحة المخدرات وغسل الأموال) وذلك خلال الفترة من 14-18-10-1425هـ الموافق 27-11 - 1-12-2004م في المنامة.
وأوضح د. علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب في الجامعة أن هذه الحلقة يشارك في أعمالها العاملون في الأجهزة المعنية بمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات وغسل الأموال والإرهاب والفساد والإجرام المنظم والعاملون في الأجهزة ذات العلاقة مثل المؤسسات المالية وأجهزة التحقيق والقضاء في الدول العربية أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي.
وأضاف د. الجحني أن الحلقة تهدف إلى التعرف على المستجدات الدولية والإقليمية والمحلية لمشكلة إساءة استخدام العقاقير المخدرة والإدمان عليها والتحول من الاستخدام المشروع إلى الاستخدام غير المشروع، والوقوف على الاتجار غير المشروع بالمخدرات، وخاصة الهيروين أكثر العقاقير تسبباً في الموت وأسرعها إحداثاً للإدمان والإحاطة بالروابط بين الاتجار غير المشروع بالمخدرات والإجرام المنظم والفساد والإرهاب، والإلمام بأساليب غسل الأموال ووسائله، وخاصة الوسائل التكنولوجية المتقدمة، والتعرف على أساليب ووسائل تمويل العمليات الإرهابية وكيفية مكافحتها، وتطوير قدرات أجهزة مكافحة المخدرات والإجرام المنظم والإرهاب والفساد وغسل الأموال وزيادة معارف وصقل مهارات العاملين في هذه الأجهزة سعياً وراء تقليص حجم هذه الجرائم في إطار من الشرعية وباستخدام الأدوات والتسهيلات التي تتيحها الاتفاقيات الدولية، إضافة إلى تحسين التعاون الدولي بين الدول العربية أعضاء المؤتمر الإسلامي وتبني وتطوير ثقافة قانونية مشتركة يجري فيها التعاون.
وأكد د. الجحني أن تنظيم هذه الحلقة العلمية المهمة يأتي في إطار جهود الجامعة لتحقيق الأمن الشامل من خلال التعاون الدولي وتبادل الخبرات باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved