Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

زيادة مساحة معرض الخليج 17 للتعليم والتدريب بنسبة 40% زيادة مساحة معرض الخليج 17 للتعليم والتدريب بنسبة 40%
المعرض سيستضيف للمرة الأولى أجنحة وطنية تمثِّل إيطاليا وقطر وجنوب إفريقيا

من المتوقّع أن يشهد معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب (GETEX) الذي سيقام من 5 وحتى 8 أبريل - نيسان 2005م في مركز دبي التجاري العالمي، نمواً بنسبة 40% في مساحته الكلية وعدد العارضين المشاركين في فعالياته. وأشارت (إنترناشونال كونفرنسيز آند إكسبيشنز) (IC@E)، الشركة المنظمة للمعرض إلى أنه تم بالفعل حجز 75% من مساحة المعرض من قبل مجموعة من المؤسسات التعليمية والأكاديمية الرائدة إلى جانب موفري الخدمات من مختلف أنحاء العالم.
وقال أنسيلم جودينهو، المدير العام لشركة (إنترناشونال كونفرنسيز آند إكسبيشنز): تتميز دبي بقوى عاملة متعلمة تتمتع بمستويات دخل مرتفعة. وعلاوة على ذلك، يزداد الوعي بأهمية مواكبة أحدث الاتجاهات العالمية في المجالات المهنية والتعليمية سواء داخل أو خارج المنطقة. ويحرص أولياء الأمور على ضمان تقديم أفضل الخيارات التعليمية لأولادهم. ومن ناحية أخرى، توفر مدينة دبي العديد من التسهيلات اللوجستية الخاصة بتنظيم المعارض الدولية الكبيرة. واستقطب المعرض في دورته السابقة عدداً كبيراً من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي وكومنولث الدول المستقلة وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى والذين حرصوا على اغتنام هذه الفرصة لاستكشاف فرص التعليم المتاحة إقليمياً ودولياً.
وأضاف جودينهو:( شهد معرض الخليج السادس عشر للتعليم والتدريب نجاحاً كبيراً لجهة نوعية وإعداد الطلاب الذين قاموا بزيارة المعرض إلى جانب تزايد معدلات تسجيل الطلاب في المؤسسات التعليمية المشاركة. وساهم هذا الأمر في تحفيز الأجنحة الوطنية ومؤسسات التعليم العالي المتخصصة على تعزيز مشاركتها في معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب).
واستقطب معرض الخليج السادس عشر للتعليم والتدريب 23.500 زائر، من بينهم 86% من أولياء الأمور والطلاب. وشارك في فعاليات هذه الدورة التي شغلت مساحة وصلت إلى 5.600 متر مربع 365 مؤسسة تعليمية من 30 دولة.
وستبلغ مساحة معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب حوالي 8.000 متر مربع، بزيادة تصل إلى 40% مقارنة بدورته الماضية. ويتوقَّع أن يزداد جناح المملكة المتحدة بنسبة 30%.
وستشارك إيطاليا بجناح وطني للمرة الأولى في فعاليات المعرض، وهو ما يعكس اهتمام مؤسسات التعليم العالي الإيطالية باستقطاب الطلاب من منطقة الشرق الأوسط. ومن جهة أخرى، ستعمل قطر وجنوب أفريقيا على تعزيز وجودهما في فعاليات معرض الخليج للتعليم والتدريب من خلال المشاركة بأجنحة وطنية، وذلك للمرة الأولى أيضاً. وقام الاتحاد الأوروبي الذي سبقت له المشاركة في فعاليات الدورة الماضية للمعرض بجناح ضم ألمانيا وهولندا وفرنسا، بحجز جناح بمساحة أكبر خلال الدورة المقبلة. وفي ضوء هذه المؤشرات، يتوقَّع زيادة حجم المشاركة الأوروبية في المعرض بنسبة 30%.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved