Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

مستثمر يغطي 15% من مساهمة السحاب بالرياض بـ22 مليون ريال مستثمر يغطي 15% من مساهمة السحاب بالرياض بـ22 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:
أعلنت أملاك المطورة مالكة مخطط السحاب بالرياض أن مستثمراً سعودياً غطى 15% من أسهم المخطط المطروحة للاكتتاب العام.
وأوضحت أن عدد الأسهم التي اشتراها المستثمر يبلغ 220 سهماً، قيمتها 22 مليون ريال، حيث سيتم توقيع عقد الشراء مع أملاك المطورة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك مفاوضات تجري حالياً مع مستثمرين آخرين لشراء باقي الأسهم المطروحة للاكتتاب.
وتهدف أملاك المطورة إلى تقديم خدمة مميزة للمساهمين والمستثمرين والمواطنين، والمساهمة بحل مشكلة السكن للشباب والأسرة السعودية من خلال بناء المساكن ذات المواصفات العالية في المخططات التي تنوي تطويرها، وطرحها بأسعار تشجيعية، وتقوم أملاك المطورة ببناء المساكن الراقية في المخططات التي تمتلكها في مناطق المملكة، وتقديمها بأسعار لا تقبل المنافسة.
وتشير دراسات حديثة صدرت عن الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، إلى حاجة البلاد لاقامة ضواح سكنية والتوسع في إقامة المساكن للأسر السعودية تفادياً لظهور أزمة إسكان، مبينة ان الرياض لوحدها بحاجة لبناء 43 ألف وحدة سكنية سنوياً.
ومن بين التسهيلات التي تعتزم تقديمها أملاك المطورة بالرياض اقامة 200 وحدة سكنية منفصلة مختلفة المساحات بأسعار مغرية تتراوح بين 350 و 450 ألف ريال في مخطط (السحاب) المطروح حالياً للاكتتاب العام بشمال الرياض، حيث تم الاتفاق مع احدى الشركات الألمانية الكبرى المتخصصة في بناء الوحدات السكنية بنظام (البري كاست) لاقامة هذه الوحدات على جزء من المساحة العائدة للشركة والبالغة 20% من مساحة المخطط التي تبلغ 839 ألف متر مربع، من المقرر البدء في بنائها عقب الانتهاء من تطوير المخطط مباشرة.
الجدير بالذكر أن أملاك المطورة تعتزم تطوير نحو 50 مليون متر مربع من الأراضي الخام في عدد من مناطق المملكة مع عدد من المستثمرين، عبر آليات الاستثمار والمساهمات الآمنة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved