Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

حكومات الخليج تبلغ البنك الدولي استمرارها في دعم استقرار أسعار البترول حكومات الخليج تبلغ البنك الدولي استمرارها في دعم استقرار أسعار البترول

* جدة -خالد الفاضلي:
أكد وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف أنه وبقية وزراء مالية الخليج أبلغوا مدير البنك الدولي تأكيدات من حكوماتهم حول استمرارها في دعم استقرار أسعار البترول.
وكان مدير البنك الدولي السيد (دي رانو) شارك يوم أمس في اجتماع لوزارة المال الخليجي في جدة استفاد منه لتمرير رسالة بأهمية استقطاع الفائض المالي الناتج عن زيادة أسعار البترول لمصلحة تنمية البنى التحتية في دول الخليج ومشاريع تطوير الإنسان، فجاء رد مباشر على لسان وزير مالية الكويت الدكتور محمد عبد الخالق النوري متضمناً ان بعض دول الخليج قامت فعلاً بتحويل مليارات لتطوير التعليم والصحة.
من ناحيته أشار روديغو دي مدير عام صندوق النقد الدولي إلى قراءة واضحة لابداء دول مجلس التعاون التزاما وسعيا للحفاظ على استقرار الاسواق عن طريق زيادة الانتاج استجابة لتزايد الطلب ومساعدة التوسع العالمي التجاري.
وأشار مدير صندوق النقد الدولي إلى أن البطالة المتزايدة في دول التعاون وتعجيل الاصلاحات واقامة اتحاد نقدي تعتبر تحديات قادمة، مؤكداً أن صندوق النقد الدولي تشمل تطبيق تعرفة جمركية موحدة وسلامة النظم المالية والقواعد الاحترازية والرقابية في القطاع المصرفي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved