Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

نجاة ضابط عراقي من محاولة اغتيال نجاة ضابط عراقي من محاولة اغتيال
6 قتلى و 12 جريحاً في انفجارات هزت بغداد والموصل
تخريب أنبوب نفط يربط بين كركوك ومصفاة بيجي

* بغداد - الموصل - الوكالات:
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا موكب ضابط أمن عراقي رفيع المستوى ومقر محافظة نينوى في مدينة الموصل قبل ظهر أمس الاثنين، وفقاً لحصيلة جديدة من مصادر طبية.
وقال الطبيب احمد عبد الله رجب من مستشفى مدينة الطب في المدينة استلمنا ثلاث جثث من انفجار مقر المحافظة، وتزامن انفجار سيارة مفخخة في الموقف الخلفي للسيارات في مقر المحافظة مع الاجتماع الاسبوعي لمجلس محافظة نينوى برئاسة المحافظ وحضور أعضاء المجلس ومديري الدوائر الرسمية، وكان مصدر في محافظة نينوى أعلن ان شخصا قتل في انفجار سيارة مفخخة في موقف السيارات الخلفي في مقر المحافظة.
وأضاف مسؤول الاعلام في المحافظة حازم كلاوي ان عراقيا قتل في الانفجار الذي وقع عند الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي (8.00تغ) من أمس الاثنين.
وكان مقر المحافظة الواقع في وسط مدينة الموصل تعرض لعدة هجمات وخصوصا بواسطة قذائف الهاون.
من جهة أخرى، أسفرت محاولة اغتيال تعرض لها رئيس مركز التنسيق المشترك العميد معتز فاقة في حي الاندلس شمال الموصل، عن إصابة ثلاثة من عناصر الحماية بجروح اثنين بينهم في حال خطرة وفقا للطبيب عبد القهار محمد جاسم من المستشفى ذاته.
وكان المقدم فاضل محمد عبد الستار من مركز التنسيق المشترك اكد ان العميد معتز فاقة نجا مع مجموعة من ضباطه من انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه الساعة 11.20 (8.20تغ)، مضيفاً ان اثنين من الحماية أصيبا بجروح.
وأوضح عبد الستار ان محاولة الاغتيال هي الثانية التي يتعرض لها العميد فاقة خلال أربعة أشهر، يشار إلى ان مركز التنسيق المشترك يضم بين خمسين وستين عنصرا من كل جهاز ومهمته التدخل في أوقات الطوارئ.
من ناحية أخرى أفادت القوة المتعددة الجنسيات ان ثلاثة اشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح، بينهم جنديان من القوة، في انفجار سيارة مفخخة أمس في حي الكرادة في بغداد.
وفي بعقوبة قال أحد عناصر الحرس الوطني العراقي ان زميلا له قتل أمس أثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة وضعت قرب قاعدة تابعة للحرس.
وأضاف مازن حسن ان دورية أرسلت بسرعة إلى مكان العبوة (8 كم شمال بعقوبة) لتفكيكها، وتابع لدى محاولة احد زملائي القيام بذلك انفجرت بوجهه فقتل على الفور.
وتشهد بعقوبة (60 كم شمال شرق) ومنطقتها باستمرار هجمات ضد القوات الامريكية والعراقية كان آخرها مقتل 49 جندياً في الجيش الجديد كانوا عائدين إلى منازلهم دون أسلحة.
وفي كركوك أعلن ضابط في الشرطة العراقية ان عبوة ناسفة انفجرت صباح أمس تحت خط أنابيب ينقل النفط من حقول كركوك إلى مصفاة بيجي مما أسفر عن اندلاع حريق لم يؤثر على تصدير النفط إلى مصب جيهان في تركيا.
وأضاف العقيد احمد لطيف ان الانفجار حصل الساعة 8.45 بالتوقيت المحلي (5.45 تغ) في مكان يبعد 25 كيلومترا غرب كركوك مشيرا إلى ان رجال الاطفاء يحاولون اخماد الحريق، وأدت عملية التخريب إلى عرقلة حركة المرور على الطريق بين كركوك والموصل وتكريت لان الانبوب يقع بمحاذاته.
ولم تؤثر عملية التخريب على نقل النفط إلى المصفاة التي تغذي السوق المحلية بالوقود وكذلك محطات توليد الكهرباء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved