Tuesday 26th October,200411716العددالثلاثاء 12 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

التحقيق مع صدام وأعوانه يبدأ مطلع شهر نوفمبر المقبل التحقيق مع صدام وأعوانه يبدأ مطلع شهر نوفمبر المقبل
3 قتلى و21 جريحاً في اشتباكات عنيفة ودموية بالرمادي

* بغداد - الرمادي - الوكالات:
قتل ثلاثة عراقيين وأصيب 21 آخرون بجروح في اشتباكات عنيفة ودموية بين مسلحين وقوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) في الرمادي صباح أمس الاثنين، وفق مصدر في مستشفى المدينة التي تبعد مئة كيلومتر غرب بغداد. كما أعلن الجيش الأمريكي ان عبوتين ناسفتين استهدفتا دورياته في المدينة بدون ان تسفرا عن إصابات، وقال الطبيب أسعد العاني ان المستشفى استلم ثلاث جثث و21 جريحاً بينهم ثلاث نساء.وأفاد متحدث باسم المارينز الكومندان فرنسيس بيكولي ان عبوة انفجرت لدى مرور رتل عسكري عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3.00تغ) لكنها لم تسفر عن اصابات. وأضاف بعد ساعة ونصف ساعة، انفجرت عبوة اخرى تبعها اطلاق نار من أسلحة خفيفة وأخرى مضادة للدروع لم تلحق اصابات في الرتل.
من جهة أخرى قال الدكتور مالك دوهان الحسن وزير العدل العراقي إن التحقيقات مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين وأعوانه ستبدأ الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، وقال ان التحقيقات ستكون في البداية مع المتهمين الكبار من أعوان صدام لكي يكون عدد منهم شهودا على جرائمة التي لا تعد ولا تحصى ومن ثم تباشر بالتحقيق معه لتحال أوراق التحقيق بعد ذلك إلى المحكمة المختصة .
وأضاف الدكتور الحسن في تصريح لصحيفة الصباح العراقية الصادرة اليوم أن التحقيقات تحتاج إلى مزيد من الوقت لأن الأوراق المقدمة كثيرة جدا وتحتاج إلى التحقيق فيها وتقديم الادلة بشأنها ومن ثم مناقشاتها مع محامي الدفاع .
وأكد وزير العدل العراقي أن التحقيقات التي ستجري مع المعتقلين الكبار من أعوان النظام العراقي السابق ستكون تحقيقات جديدة وعراقية مائة في المائة ولاعلاقة لهذه التحقيقات بتحقيقات القوات الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved