Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بعد تفوقه على عداءين عالميين بعد تفوقه على عداءين عالميين
هشام الكروج يحصل على جائزة أمير إستورياس

* الرباط- يوسف حمادي:
بعدما توج بطلا للعالم أربع مرات في سباق 1500م، تسلم مساء يوم الجمعة الماضي البطل الأولمبي هشام الكروج جائزة (أمير إستورياس) الممنوحة كل سنة لأفضل الرياضيين الذين حققوا إنجازات رياضية.
وقد وقع الاختيار على الكروج لحصوله على الرقم القياسي العالمي المحدد في 3 د و26ث، وكذا لتمكنه خلال المدة الماضية من تحقيق طموحه بالفوز بالذهب الأولمبي بأثينا، ونيله لقب أحسن عداء عالمي لثالث مرة، إضافة الى تألقه في العصبة الذهبية ونيله الجائزة الكبرى.
وتمنح جائزة (أمير إيستورياس) التي يرأس لجنتها الرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية (خوان أنطونيو سامارانش) لهشام الكروج هذه السنة بعد تفوقه على عشرين منافسا مارثونيا أبرزهم الإسباني كارلوس سايتر الذي حل ثانيا بفارق 15 صوتا والعداءة الموزنبيقية ماريا موتولا التي حلت في المركز الثالث.
وقد تسلم الكروج جائزته الدولية من يد ولي العهد الإسباني (دون فيلبي دي بوركون) وسط اجواء احتفالية شهدتها رحاب المسرح القومي بمدينة (اوبييدو) الاسبانية بحضور عدد من الرياضيين والفنانين والصحافيين.
الكروج سيعتزل عام 2006
من جهة اخرى أعلن العداء المغربي هشام الكروج بطل العالم في سباق 1500م وحامل الرقم القياسي العالمي للمسافة ذاتها أنه سيعتزل نهائيا عام 2006م. وقال الكروج، بطل اولمبياد أثينا في سباقي 1500م و5 آلاف م، ان بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى المقررة في هلسنكي من 5 الى 14 أغسطس المقبل ستكون آخر تظاهرة رسمية يشارك فيها مع المنتخب المغربي، مضيفا ان سنة 2006 ستكون (سنة الوداع) حيث سيشارك خلالها في مجموعة من اللقاءات الدولية قبل الاعتزال رسميا.وينوي الكروج العام المقبل تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 5 آلاف م. الموجود بحوزة الاثيوبي كينينيسا بيكيلي وهو 12.37.35 دقيقة.وكان الكروج تسلم الجمعة في مدينة اوفييدو الاسبانية جائزة استورياس للرياضة لعام 2004 من يدي ولي العهد الاسباني فليبي دو بوربون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved