Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "رمضانيات"

تقيمه خيرية تمير تقيمه خيرية تمير
مدينة إفطار صائم متكاملة على طريق الرياض - سدير - القصيم السريع
الفيصل: مئات الصائمين تفطرهم الجمعية يومياً بتمير وخارجها

* حوطة سدير - ناصر العريج:
تمير أو كما يسميها عاشقو الربيع (تمير عروس الربيع في سدير) تقع هذه المدينة شمال غرب العاصمة الرياض وتبعد عنها 140 كلم عبر طريق الرياض سدير القصيم السريع (مخرج 11).. في هذه المدينة التي تتطور يوماً بعد يومٍ جمعية نشطة تقوم بفضل الله ثم بدعم الدولة ودعم أهل الخير وبوقفة أبناء تمير بتقديم خدماتها الإنسانية المختلفة إلى المحتاجين في تمير وقرى وهجر سدير المجاورة لتمير، وسكان البادية القاطنين في حدود تمير ومنطقة خدمات الجمعية.
هذه الجمعية ولعامها الثالث تقيم مشروع إفطار متكامل يندر وجوده حيث تقيم الجمعية مخيماً متكاملاً أشبه ما يكون بالمدينة الكشفية وبمدينة حجاج وهو مشروع مخيم تفطير صائم، وبتعاون من بلدية تمير أقامت الجمعية هذا المشروع على طريق (الرياض - سدير - القصيم السريع) مخرج تمير (رقم 11) وهو مشروع حيوي متكامل مهم يخدم مئات المسافرين.. فما ان يقترب موعد أذان المغرب إلا وتجد المخيم يكتظ بمئات الصائمين من المسافرين رجالاً ونساءً من أبناء الوطن أو من المقيمين، ويقوم مجموعة من منسوبي الجمعية الخيرية بتمير ومن أبناء تمير بالإشراف المباشر على تقديم الخدمة للصائمين.. (الجزيرة) زارت المخيم ووجدت الترحاب من المسؤولين في الجمعية كعادة أهل تمير في كرم الضيافة والترحاب والتقينا بعضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية بتمير رئيس لجنة (إفطار صائم) عبدالعزيز بن كديان الفيصل، الذي رحب ب(الجزيرة) وشكرها على وجودها وشموليتها في تغطية الأخبار، وعن الجمعية الخيرية في تمير قال الفيصل:
إن تسجيلها رسمياً كان في 23- 3-1421هـ وعن مشروع (تفطير صائم) قال الفيصل: إن المشروع يخدم أكثر من 850 صائم يومياً عبر أربعة مواقع في تمير وموقع في مبايض، وهذا الموقع على الطريق السريع، وهذه السنة الثالثة على التوالي تقيم جمعية تمير مشروع تفطير صائم على الطريق السريع عند مخرج تمير (رقم 11).
وعن المشروع قال الفيصل: إن مخيم إفطار صائم يتكون من مخيم للرجال بطول 45 متراً وعرض 8م ومصلى يتسع لقرابة 300 شخص وثلاث دورات مياه، وأماكن للوضوء، ومطبخ، ومخيم للنساء 15م * 8م مع دورات مياه، وعن تقديم وجبة الإفطار ذكر أن المخيم يستقبل الصائمين قبل صلاة المغرب بربع ساعة يومياً ووجبة الإفطار بطريقتين، وجبة المخيم: مع الأذان تقدم للصائمين التمر واللبن ومشتقاته، والقهوة والعصير وفاكهة والماء وبعد صلاة المغرب يتم تقديم وجبة العشاء وهي تتكون من الأرز واللحم ومشروبات وغيرها، ويستمر المخيم في استقبال المسافرين حيث يتم تقديم القهوة والشاي وغيرهما حتى موعد الفجر.
أما الطريقة الثانية هي وجبة (سفري) تتكون من التمر واللبن، وزبادي وقشطة وعصير، وهذه تقدم للصوام الراغبين في مواصلة سيرهم.
ويقوم المخيم عبر إذاعته قبل الأذان بربع ساعة تقريباً بتشغيل أشرطة تسجيل سمعية فتاوى رمضانية، وكل ما يتعلق بفتاوى الصوم وكذلك يتم توزيع أشرطة سمعية مفسوحة وكتيبات وتقرير الجمعية ومعلومات عن المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved