Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تعقد لأول مرة في المملكة: تعقد لأول مرة في المملكة:
كلية الملك فهد الأمنية تعقد دورة
التحقيق في جرائم الحاسب الآلي

* الرياض - حمود الوادي:
تعقد في المعهد العالي للدراسات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية الدورة الأولى لأمن تقنية المعلومات والتحقيق في جرائم الحاسب الآلي التي تستمر لمدة سنة دراسية كاملة ولقد أوضح العميد الدكتور سعيد بن محمد الغامدي مدير المعهد العالي للدراسات الأمنية أن الهدف من عقد هذه الدورة هو إعداد كوادر أمنية متخصصة في مجال أمن تقنية المعلومات والتحقيق في جرائم الحاسب الآلي والتحليل الفني للأدلة الجنائية الخاصة بتقنية المعلومات ووضع الاستراتيجية الأمنية الخاصة بمكافحة جرائم الحاسب الآلي وتحسين القدرات التدريبية للعاملين بالكلية والملتحقين بالدورة وتأهيلهم للعمل كمدربين متخصصين في تنفيذ هذا البرنامج مستقبلاً.
كما أوضح العميد الغامدي أن تنفيذ البرنامج التدريبي لدورة أمن المعلومات لمنسوبي الكلية وبقية قطاعات وزارة الداخلية يعقد في مقر الكلية (المعهد العالي للدراسات الأمنية) لمدة (180) يوماً بواقع (6) ساعات يومياً.
وذلك على النحو التالي:
1- البرنامج التدريبي الأول (المتدربون): ومدة البرنامج التدريبي للمتدربين (165) يوماً مفصلة على النحو التالي:
أ- المرحلة الأولى وتشمل مواضيع تقنية المعلومات وأمن تقنية المعلومات وعشرة أيام في المعمل ملحقاً باختبار شامل لجميع المواضيع السابقة في انيسبورك بالنمسا.
ب - المرحلة الثانية وتشمل مواضيع إدارة المعلومات الأمنية والتحقيق في جرائم الكمبيوتر وعشرة أيام في المعمل ملحقاً باختبار شامل لجميع المواضيع السابقة في انيسبورك النمسا.
2- البرنامج التدريبي الثاني (تأهيل المدربين) ومدة البرنامج (15) يوماً مخصصة لتأهيل المدربين العاملين بالكلية لتحسين قدراتهم التدريبية.
والجدير ذكره أن مدير عام الكلية اللواء عبد الرحمن الفدا قد عقد عدة اجتماعات من أعضاء هيئة التدريس والأقسام العلمية المختلفة في الكلية لتطوير المناهج والتدريبات الأمنية لمواكبة تطور الجريمة والاستفادة من المعامل العلمية والجنائية المتقدمة التي زودت بها أقسام الكلية العلمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved