Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بمستشفى الرس.. أربع عمليات بتقنية حديثة لمناظير البطن وإنهاء معاناة فتاتين في عمر الزهور بمستشفى الرس.. أربع عمليات بتقنية حديثة لمناظير البطن وإنهاء معاناة فتاتين في عمر الزهور

* الرس -حسين محمد الصيخان:
في إطار التعاون المشترك في برنامج بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض قام فريق المسالك البولية المكون من د. حسن الزهاني ود. خالد عثمان استشاري جراحة المسالك البولية بالتخصصي بالرياض بالتنسيق مع قسم المسالك البولية بمستشفى الرس العام بزيارة عمل لمدة ثلاثة أيام قام فيها بمناظرة مجموعة كبيرة من حالات المسالك البولية والتي تحتاج إلى استشارات فنية وإمكانية عملها بالتقنية الحديثة لمناظير البطن للمسالك البولية ثم إعدادها وعرضها الدكتور فؤاد البقلي رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى الرس العام منها حالات أورام بالكلى والمثانة والبولية وحصوات بأماكن متعددة بالجهاز البولي وتضخم بالكلى والمثانة العصبية وحالات أخرى منتقاة.
ثم مناظرتها من قبل الفريق الزائر فيما بين العمليات التي قاموا بعملها مع فريق المسالك بالمستشفى المكون من الدكتور فؤاد البقلي والدكتور غلام سبحاني ومن هذه الحالات ما تم تحويله للعلاج عن طريق الفريق بالرياض ومنها ما تم وصف العلاج له وكان المميز لهذه الزيارة إجراء عمليتين ذواتي تقنية خاصة لفتاتين سعوديتين إحداهما عمرها 13 سنة وتعاني من تضخم شديد وتوقف بوظائف الكلى اليمنى مع معاناتها المستمرة من الألم وتكرار الالتهاب تم استئصالها وأخرى لفتاة عمرها 19 سنة تعاني من آلام حادة متكررة بكليتها اليمنى التي تم إجراء الفحوصات والأشعات وتبين أنها عائمة بالبطن محدثة تقلصات مستمرة وأثرت على دراستها فتم تثبيتها عن طريق منظار البطن الجراحي منتهية بفضل الله معاناة الفتاتين وخرجا بعد فترة وجيزة من وجودهما بالمستشفى.
هذا وقد قام عضو لجنة أصدقاء المرضى في محافظة الرس الأستاذ منيع سليمان الضويان بدعوة الفريق الطبي الزائر وبحضور مدير مستشفى الرس العام الأستاذ عبدالرحمن موسى الطاسان وعدد من الأطباء حيث تناول الجميع مأدبة عشاء في منزل الضويان شاكراً لهم على مجهوداتهم المتميزة لخدمة المحافظة وما حولها ووعدهم بالدعم المعنوي والمادي لجلب أحدث تقنيات جراحة هذه المناظير لتكون تحت تصرف الفريق الزائر في الزيارة القادمة إن شاء الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved