Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

برئاسة الأمير سلمان برئاسة الأمير سلمان
مجلس دارة الملك عبد العزيز يطّلع على موافقة المقام السامي على مشروع موسوعة الملك فهد للحج والحرمين

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز مساء يوم الأحد 10- 9-1425هـ اجتماع مجلس إدارة الدارة حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات والبرامج المدرجة على جدول الأعمال.
صرح بذلك الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز الدكتور فهد بن عبد الله السماري وقال إن المجلس اطلع على موافقة المقام السامي الكريم بشأن قيام الدارة بتنفيذ مشروع موسوعة الملك فهد للحج والحرمين الشريفين وتشمل كل ما يتعلق بالحرمين الشريفين ومدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة من جميع الجوانب والحج.
وقال أمين عام الدارة ان المجلس وافق على قيام الدارة بإنجاز أطلس تاريخي متخصص في السيرة النبوية بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والجامعات، كما وافق المجلس على البرنامج الزمني الخاص باستكمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توثيق المصادر التاريخية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، والذي بدأ العمل في تنفيذه بمنطقة عسير، وحظي بتفاعل واهتمام المواطنين في المنطقة وذلك لما يمثله هذا المشروع من أهداف وطنية وما سوف يحققه من نتائج تسهم في خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها.
وأشار الدكتور فهد السماري بأن المجلس وافق على قيام الدارة بإصدار نشرة (بحوث تاريخ الجزيرة العربية) تتخصص في نشر الإحاطات بالأعمال والدراسات العلمية المتعلقة بتاريخ المملكة والجزيرة العربية سواء البحوث أو الترجمة أو التحقيق لإحاطة الجهات العلمية والمهتمين بتاريخ المنطقة بما يتم إنجازه في هذا المجال تجنباً للازدواجية وتحقيقاً للتواصل والتعاون العلمي بين الدارة والمهتمين.
وأضاف الدكتور السماري ان المجلس وافق على إقامة معرض عن تاريخ المملكة العربية السعودية في الفلبين بناءً على الدعوة المقدمة من المكتبة الوطنية في العاصمة الفلبينية مانيلا. كما أطلع المجلس على الموافقة السامية الكريمة بشأن التعاون الثقافي بين الدارة ومتحف الرحالة المستشرق التشيكي (ألويس موسل) رائد الدراسات الشرقية في جمهورية تشيكيا، وعقد ندوة علمية حول أعمال (موسل) برعاية مشتركة بين الدارة ومعهد الاستشراق وجامعة تشالزر ومتحف موسل بدولة تشيكيا.
كما اطلع المجلس على ما تم تحقيقه في المرحلة الثانية من مشروع توثيق المصادر التاريخية في منطقة عسير حيث قامت فرق العمل التي شكلتها الدارة من الباحثين والمختصين بزيارت ميدانية لمنطقة عسير وقامت بإجراء مسح ورصد للمواد التاريخية في المنطقة بالإضافة إلى إجراء المقابلات الشفوية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved