Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

طبيب نفسي يحذّر تعليم جازان من ظهور اضطرابات نفسية على الطلاب طبيب نفسي يحذّر تعليم جازان من ظهور اضطرابات نفسية على الطلاب
عدم وجود الكتب الدراسية.. ومدارس تبيع كتباً مصورة على الطلاب

* جازان - ابراهيم بكري:
حذر أحد الأطباء النفسيين من حدوث اضطرابات وأعراض نفسية خطيرة على نفسيات طلاب وطالبات مدارس منطقة جازان بسبب الضغوط المفروضة عليهم بضرورة دخول الاختبارات الأسبوع القادم وهم ما زالوا دون كتب دراسية وعجز كبير في العديد من المدارس بالمنطقة. وأشار الطبيب النفسي الى ان ضغوط المدرسة من جانب والأسرة من جانب آخر سوف تتسبب بظهور أعراض نفسية لمرض الخوف الهستيري والقلق واضطرابات النوم وفقدان الشهية. وأكد بأن نسبة التسرب من الاختبارات سوف تتجاوز 50% لأن هناك اشارات عصبية داخل المخ تنبّه الطلاب والطالبات بأن الفشل في الاختبارات هو مصيرهم لعدم الاستعداد بسبب عدم وجود المنهاج المدرسي مضيفا بأن الطلاب الذين سوف يدخلون الاختبارات في حالة عدم تحقيق درجات مناسبة سوف تظهر عليهم أعراض نفسية خطيرة بعضها قد يصل لترك وهجران المقاعد الدراسية.
مصادرنا الخاصة بتعليم منطقة جازان أكدت بأن سبب تأخر صرف الكتب الدراسية هو عدم وصول كميات كافية من الوزارة ولقد تمت مخاطبتها بذلك ولم يحدث أي اجراءات حتى الآن.
احدى المدارس تحتفظ الجزيرة باسمها قامت بتصوير الكتب الدراسية وبيعها على الطلاب بمبالغ متفاوتة من أجل تسديد قيمة فواتير التصوير لاحدى المكتبات المدرسية الخاصة.
أولياء الأمور عبر الجزيرة يناشدون معالي وزير التربية والتعليم بضرورة تأجيل موعد الاختبارات لغاية وصول الكتب الدراسية وتسديد العجز الكيبر بمدارس المنطقة لأن مصلحة الطلاب والطالبات أهم من أي اعتبارات ومبررات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved