Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في أكبر اتفاقية تسنيد أقساط سيارات من نوعها في المملكة في أكبر اتفاقية تسنيد أقساط سيارات من نوعها في المملكة
(الأهلي التجاري) يُموّل (المتحدة للتقسيط) بـ800 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:
وقع البنك الأهلي مؤخراً اتفاقية تسنيد أقساط سيارات مع الشركة المتحدة للتقسيط وبلغت قيمة الاتفاقية 800 مليون ريال.
عبد الهادي شايف مدير عام البنك الأهلي الذي قام بتوقيع العقد مع الدكتور سعد الغامدي نائب رئيس شركة عبد اللطيف جميل المحدودة، بحضور كبار مسؤولي قطاع الشركات في البنك، أشار عقب حفل التوقيع الذي أقيم في مبنى الإدارة العامة للبنك في جدة إلى أن اتفاقية تسنيد أقساط السيارات تعتبر أكبر اتفاقية من نوعها يتم التوقيع عليها في السوق السعودية وتستخدم بالكامل دفعة واحدة.
وأضاف أن البنك الأهلي وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين سيقوم بتقديم الدعم المالي للشركة، كما أعرب عن أمله في أن يُسهم هذا التمويل في تحريك دورة الاقتصاد الوطني من خلال تمويل قطاع السيارات.
وتقدّم مدير عام البنك الأهلي بالشكر لشركة عبد اللطيف جميل المحدودة لاختيارها البنك الأهلي؛ الأمر الذي يجسد الثقة الكبيرة التي أولتها الشركة للبنك، وتمنى للشركة المزيد من النجاح.
من جانبه ثمن الدكتور سعد الغامدي نائب رئيس شركة عبد اللطيف جميل المحدودة العلاقة المتميزة التي تربط شركة عبد اللطيف بالبنك الأهلي، وأكد أن توقيع هذه الاتفاقية يعزز من مكانة البنك في مجال تقديم الخدمات المالية، وأعرب عن اهتمام الشركة بمنتجات البنك في مجال التمويل.
واختتم الدكتور الغامدي حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لإدارة البنك الأهلي آملاً أن تعزز هذه الاتفاقية التعاون البناء بين شركة عبد اللطيف والبنك الأهلي.
ومن جهته أشار رئيس قطاع الشركات في البنك الأهلي عبد الرحمن عدّاس إلى أن البنك الأهلي يلعب دوراً أساسياً في قيادة عمليات تمويل كبريات مؤسسات الأعمال في السوق السعودية؛ حيث يقوم البنك، منفرداً أو بالتعاون مع البنوك الوطنية والدولية، بتمويل هذه المشاريع الكبرى.
وفي هذا الصدد شارك البنك خلال العام الحالي في قيادة وترتيب قرض لشركة الكهرباء السعودية قيمته 6 مليارات ريال سعودي ساهم فيها البنك بمبلغ 1.1 مليار ريال، كما أسهم البنك مؤخراً في تقديم الضمان المالي اللازم لاتحاد اتصالات بمبلغ 10.3 مليارات ريال موزعة بالتساوي بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، كما لعب البنك دوراً رئيسياً في ترتيب أكبر تمويل إسلامي على الإطلاق بمبلغ 8.8 مليارات ريال لصالح شركة اتحاد اتصالات.
من جانب آخر ذكر حسن الجابري رئيس المجموعة المصرفية للشركات في البنك الأهلي أن البنك يعتبر ممولاً استراتيجياً للعديد من الشركات في المملكة؛ حيث قام بترتيب وتسنيد قروض مدعمة بأصول بمبالغ تزيد على سبعة مليارات ريال.
وفي رده على سؤال حول المجالات التي يتم تمويلها للشركات من قبل البنك قال الجابري إنها عديدة وتشمل جميع القطاعات بما في ذلك الصناعة والتجارة والمقاولات، كما يتم عن طريق التمويل المنظم تمويل قطاع بيع السيارات بالتقسيط والقطاع الصحي وقطاع التجزئة وإنشاء المراكز التجارية ونقل الحجاج. كما أشار إلى أن المجموعة المصرفية في البنك بصدد طرح منتجات تسنيد أخرى ذات برامج مميزة تخدم قطاعات مهمة في الاقتصاد الوطني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved