Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في مؤتمر صحفي للفيصلية بمناسبة إبرامها اتفاقية مع شركة هونج كونج في مؤتمر صحفي للفيصلية بمناسبة إبرامها اتفاقية مع شركة هونج كونج
1500 مليون ريال حجم سوق الحلول الإلكترونية في المملكة

* الرياض - حازم الشرقاوي:
قدر خالد محمد الشملان المدير العام للفيصلية للأعمال والتقنية حجم سوق الحلول الإلكترونية في السعودية بنحو 1500 مليون دولار (5.5 مليارات ريال) ومن المتوقع أن تزداد مع تطبيق الحكومة الإلكترونية في المملكة.
وقد تعاقدت شركة رائدة في هونج كونغ تعمل في مجال إدارة الأملاك والعقارات تبلغ حجم استثماراتها حوالي 500 مليون دولار مع شركة الفيصلية للأعمال والتقنية وهي احدى شركات مجموعة الفيصلية القابضة لتنفيذ وتركيب برنامج (أي تي 2) لإدارة عمليات الخزينة من شركة سيمكورب (simCorp).
ويعتبر نظام (أي تي 2) من الأنظمة الرائدة في إدارة الخزينة في الشركات وقد طبقت شركة مجموعة الفيصلية هذا النظام من خلال موظفيها في شركة الفيصلية للأعمال والتقنية بعد تدريب مكثف لدى الشركة المنتجة لهذا البرنامج في المملكة المتحدة، وكذلك ربطه بنظام (SAP) العالمي المعمول به في شركات مجموعة الفيصلية القابضة.
وقد أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد رئيس مجموعة الفيصلية في المؤتمر الصحفي انه تم اختيار الفيصلية للأعمال والتقنية للاستفادة من واقع خبراتها في تقنية المعلومات، وأن ربط النظامين سيساعد الشركة على الاستفادة القصوى من الاستخدام الأمثل في عملياتها البنكية.
ومن جهته أوضح خالد محمد الشملان المدير العام للفيصلية للأعمال والتقنية أن اختيار شركة سيمكورب شركة الفيصلية للأعمال والتقنية لتقديم خبرتها في نظامي (أي تي 2 و ساب) لتطبيقها في المشروع، وأبدت الفيصلية للأعمال والتقنية.
شريك سيمكورب في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا لقدرتها وخبرتها في مجال دمج عمليات هذين النظامين خلال تطبيقه العام الماضي في مجموعة الفيصلية.
وأضاف الشملان أن نظام (أي تي 2) يسهل عمليات إدارة التدفق النقدي والمخاطرات المالية ونشاطات التداول بشكل بسيط ويوفر الوقت، ويقوم النظام بجمع البيانات بفعالية ويسهل الاجراءات الادارية ويوفر أداة الدعم القرارات في خزينة الشركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved