Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تطابق نتائج الفحوص التونسية والمصرية حول إصابة عرفات بأنفلونزا حادة تطابق نتائج الفحوص التونسية والمصرية حول إصابة عرفات بأنفلونزا حادة
صاروخ إسرائيلي يحول شقيقين إلى أشلاء ويصيب خمسة آخرين

  * غزة - نابلس - القدس المحتلة - بلال أبو دقة - الوكالات:
ذكر مسئولون فلسطينيون أن طائرة إسرائيلية قصفت فجر أمس الأحد تجمعاً الفلسطينيين في حي الأمل بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مما أدى إلى مقتل فلسطينيين اثنين على الأقل وإصابة خمسة آخرين بجراح.
ويعتقد أن القصف استهدف مجموعة من مؤيِّدي حركة الجهاد الإسلامي أثناء توجههم لأداء صلاة الفجر في أحد المساجد، حسبما أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية.
والشهيدان هما زياد أبو مصطفى (28 عاماً) وشقيقه عمر أبو مصطفى، وهو في العشرينات، فهو في حالة موت سريري حسب مصادر طبية في مستشفى ناصر بهان يونس، وقد وصلا إلى المستشفى عبارة عن أشلاء ممزقة وأن أحدهما وصل بدون رأس ولا أطراف، وهناك ثالث اسمه أما شريف مسلم، وهو في حال موت سريري.
واعترف الجيش الإسرائيلي، من ناحية أخرى، بانفجار عبوتين ناسفتين أثناء مرور قوة عسكرية إسرائيلية على الطريق الذي يمر قرب الجدار الإلكتروني المحيط بقطاع غزة لكنه أحجم عن الإشارة إلى الخسائر التي لحقت بالقوة.
وشملت الاعتداءات الإسرائيلية ليوم أمس أيضاً توغل الجيش الإسرائيلي في مخيم للاجئين في مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية للقيام بعمليات مداهمة على ما أفاد شهود. وأفادت المصادر الفلسطينية أن حوالي ثلاثين سيارة جيب وآليات مصفحة مدعومة بمروحية قتالية تشارك في العملية في مخيم عين بيت الماء، وفرض الجيش الإسرائيلي حظر التجول في المخيم وقام الجنود بتفتيش كل المنازل بحثاً عن ناشطين فلسطينيين مطلوبين.ومن جانب آخر قال أحمد الطيبي النائب العربي في البرلمان الإسرائيلي أمس الأحد إن مجموعة ثانية من الأطباء الأجانب أوضحوا أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي مرض الأسبوع الماضي يعاني من الأنفلونزا، مضيفاً أن عرفات يتعافى.ومضى الطيبي المستشار السابق لعرفات (75 عاماً) يقول إن تشخيص الأطباء التونسيين الذين فحصوا الرئيس الفلسطيني يوم السبت هو نفس تشخيص الأطباء المصريين الذين فحصوا عرفات الأسبوع الماضي.
وقال الطيبي - وهو أيضاً طبيب - لراديو الجيش الإسرائيلي إن نتائج فحوص الأطباء المصريين والتونسيين نفسها وهو إصابته بعدوى فيروسية حادة، مضيفاً أنه يتعافى من حالة إنفلونزا حادة. وأبلغ الطيبي الراديو أنه زار عرفات يوم الجمعة. وقال صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني لرويترز إن عرفات يتعافى من برد حاد في المعدة، ونفى تقارير التلفزيون الإسرائيلي بأن الرئيس الفلسطيني قد يحتاج إلى عملية جراحية قائلاً إنها (لا أساس لها).
وتقول إسرائيل إن عرفات حر في مغادرة رام الله ولكن لا يمكن أن تضمن السماح له بالعودة.
وذكر الطيبي أن عرفات رفض الامتثال لأوامر الأطباء بعدم الصيام خلال شهر رمضان.
ويزور أطباء فلسطينيون أيضاً عرفات في مقر إقامته برام الله، حيث يعيش في عزلة يفرضها عليه الجيش الإسرائيلي الذي يحاول قمع الانتفاضة الفلسطينية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved