Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

طائرتان تنتهكان المجال الجوي لتجمع انتخابي للرئيس الأمريكي طائرتان تنتهكان المجال الجوي لتجمع انتخابي للرئيس الأمريكي
واشنطن بوست:كيري أقوى من بوش وأكثر مسؤولية منه

  * واشنطن - (رويترز):
أيَّدت صحيفة واشنطن بوست في عددها الصادر أمس الأحد السناتور الديمقراطي جون كيري كي يصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة قائلة: إن كيري يملك حكمة وعقلاً متفتحاً يجعلاه مرشحاً لقيادة الولايات المتحدة أقوى من الرئيس جورج بوش.
وقالت الدورية التجارية (المحرر والناشر) إنه قبل عشرة أيام من الانتخابات يتقدَّم كيري الآن بوش بواقع 66 إلى 57 في عدد الصحف المؤيِّدة.
وأضافت أن مجمل عدد قراء الصحف المؤيِّدة لكيري ومن بينها نيويورك تايمز 10.6 ملايين شخص مقابل 6.6 ملايين للصحف المؤيِّدة لبوش.
وقالت إن كيري حصل أيضاً على تأييد في عدد أمس الأحد من صحيفة شيكاجو صن تايمز وهي صحيفة إقليمية كبيرة قرب ولايات الوسط الغربي.
وقالت صحيفة بوست وهي من بين أكثر الصحف الأمريكية تأثيراً أن كيري سيوجه الميزانية الاتحادية بشكل يتسم بالمسؤولية أكثر من بوش وسيحمي الرعاية الصحية والبيئة والحريات المدنية بشكل أفضل.
وأضافت أن كيري يفهم التهديدات الخارجية وسيؤدي عملاً أفضل في عملية البناء في العراق.
وأيَّد المقال الافتتاحي في الصحيفة قرار بوش بالدخول في الحرب في العراق، ولكنه قال إن بوش لم يكن مستعداً بشكل كاف لإعادة البناء بعد هزيمة صدام حسين، وكانت واشنطن بوست قد أيَّدت في عام 2000 المرشح الديمقراطي آل جور.
ومن جانب آخر أعلن متحدث باسم أجهزة أمن الرئاسة الأمريكية أن طائرتين صغيرتين انتهكتا يوم السبت الماضي خلال حادثين منفصلين المجال الجوي المحظور فوق منطقة في فلوريدا (جنوب شرق) كان الرئيس جورج بوش يعقد فيها اجتماعاً انتخابياً.
وقال ترنت دافي أحد المتحدثين باسم البيت الأبيض إن الرئيس لم يكن في خطر على الإطلاق، وفي كل مرة، اعترضت مطاردات من سلاح الجو الأمريكي الطائرة التي انتهكت المجال الجوي. واستجوبت أجهزة أمن الرئاسة الطيارين ثم أخلت سبيلهما، كما قال المتحدث باسم هذه الأجهزة توم مازور.
ويعقد بوش أربعة اجتماعات انتخابية في فلوريدا قبل الانتخابات الرئاسية في الثاني من تشرين الثاني - نوفمبر المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved