Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

المعشر سينتقل لوزارة ( الأداء الحكومي) المعشر سينتقل لوزارة ( الأداء الحكومي)
استقالة ثلاثة وزراء ودخول عشرة جدد في تعديلات وزارية بالأردن

* عمّان -ا.ف. ب:
أعلن مسؤول حكومي رفيع المستوى أمس الاحد ان التعديل الحكومي في الاردن والذي اعلن عنه في الايام الاخيرة تم مساء أمس وشهد دخول عشرة وزراء جدد الى الحكومة بعد تقديم ثلاثة وزراء في الحكومة استقالتهم.
والوزراء المستقيلون هم نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة محمد الحلايقة، ووزير الاتصالات والتعاون الدولي فواز الزعبي، ووزير التنمية السياسية محمد داودية بحسب المصدر نفسه الذي طلب عدم الكشف عن هويته.
وسوف ينتقل مروان المعشر من وزارة الخارجية ليتولى مهام حقيبة وزارية جديدة رئيسية سيطلق عليها اسم (الاداء الحكومي) فضلا عن توليه منصب نائب رئيس الوزراء في اطار هذا التعديل بحسب المصدر نفسه. وسوف تكون مهام المعشر الذي تولى حقيبة الخارجية منذ 14 كانون الثاني - يناير 2002 مراقبة كل الوزارات.
واوضح المصدر نفسه ان سفير الاردن لدى مصر هاني الملقي سيعين وزيرا للخارجية خلفا للمعشر.
من جانب آخر سوف يتولى التكنوقراطي الشاب احمد خلف المساعدة وزارة الاصلاحات العامة المستحدثة بحسب المسؤول نفسه. وسيرتفع عدد النساء من ثلاث في الحكومة الحالية الى اربع في الحكومة المعدلة مما يعتبر رقما قياسيا في الحياة السياسية الاردنية.
وسوف يدخل عشرة وزراء جدد الى الحكومة مما يرفع عدد اعضائها الى 27 مقابل عشرين وزيرا فقط لدى تشكيل حكومة فيصل الفايز (52 عاما) في 25 تشرين الاول - اكتوبر2003. وهذا هو اول تعديل للحكومة منذ تشكيلها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved