Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل مدنيين في اشتباكات سامراء وسبعة جرحى في انفجار عبوتين مقتل مدنيين في اشتباكات سامراء وسبعة جرحى في انفجار عبوتين
العثور على جثث 49 متطوعاً في الجيش العراقي شمال بغداد

  * بغداد - بعقوبة - سامراء - الوكالات:
أعلن قائد الشرطة في محافظة ديالي أمس الأحد العثور على جثث 49 من متطوعي الجيش العراقي الجديد في منطقة تقع شمال بغداد، وقال قائد الشرطة في المحافظة اللواء وليد خالد عبد السلام انه تم العثور على 49 جثة من متطوعي الجيش الجديد تم اعدامهم على الطريق بين بدرا وبلدروز، شمال بغداد.
وأضاف تلقينا معلومات خلال الليل وارسلنا دوريات فورا فعثروا على 49 جثة من المتطوعين الجدد الذين تم اعدامهم، ومن جهتها، أكدت عضو مجلس محافظة ديالي خديجة محمد ان المتطوعين المتحدرين من مدينتي العمارة والكوت في الجنوب كانوا في طريقهم إلى منازلهم بعد ان انتهاء دورة تدريبية استمرت 20 يوما في قرة قوش، قرب الحدود مع إيران.
وأضافت ان المتطوعين كانوا عائدين إلى منازلهم (بواسطة سيارات مدنية) موضحة انها تجهل مصير السائقين وما إذا كانوا تعرضوا للخطف أم انهم لاذوا بالفرار، وأكدت نقل جثث الضحايا إلى قاعدة تابعة للحرس الوطني في مندلي التي تبعد مسافة 120 كم شرق بعقوبة، وغالبا ما تشهد منطقة بعقوبة هجمات على القوات العراقية والاميركية.
كما أعلنت الشرطة العراقية أمس العثور في نهر دجلة بين العباسي والشرقاط (70 كم غرب كركوك) على جثة مذبوحة تم ربط رأسها بين القدمين ومن الصعب التعرف على ملامحها.
وقال قائد شرطة الحويجة المقدم احمد عبد الله العبيدي ان العثور على الجثة كان في قرية الشجر الواقعة بين العباسي والشرقاط موضحا ان مياه دجلة نقلتها إلى هذه المنطقة.
وأكد صعوبة التعرف على هوية الضحية خصوصا وان ملامح الوجه تعرضت للتشوه بسبب التآكل الناجم عن سمك النهر لكنه أشار إلى ان القتيل يرتدي زياً موحداً مخصصاً عادة للعاملين في إحدى المؤسسات الكثيرة الموجودة في المنطقة.
يشار إلى انها الجثة الثانية التي يتم العثور عليها مذبوحة خلال أقل من أسبوعين قرب الشرقاط التي يطلق عليها سكان المنطقة اسم (قندهار) نظرا للتطرف الديني السائد هناك.
وفي بعقوبة أفاد مصدر طبي ان سبعة عراقيين بينهم ستة من عناصر الحرس الوطني أصيبوا بجروح صباح أمس بانفجار عبوتين قرب مدينة بعقوبة.
وقال الطبيب مجيد صبح من مستشفى بعقوبة العام ان عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تقل عناصر من الحرس الوطني إلى الغالبية (25 كم شمال- شرق بعقوبة) ما أسفر عن اصابة السائق وهو مدني بجروح خطرة اضافة إلى ثلاثة من الحرس جروحهم طفيفة.
وأضاف ان مجهولا ألقى قنبلة على حاجز للحرس الوطني في خان بني سعد (20 كم جنوب بعقوبة) أدت إلى اصابة ثلاثة عناصر، احدهم جروحه بالغة نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات بغداد.
على صعيد متصل قالت الشرطة العراقية أمس إن فتاة تبلغ من العمر 17 عاما وصبياً يبلغ من العمر 11 عاماً قتلا كما أصيب أربعة آخرون في اشتباكات بين القوات الأمريكية ومقاتلين في سامراء شمالي بغداد.
وأضافت الشرطة إن العراقيين قتلا في الضواحي الشمالية للمدينة الواقعة على بعد مئة كيلومتر من العاصمة العراقية في الاشتباكات التي اندلعت مساء السبت، وذكر شهود عيان إن أضرارا لحقت ايضا بعربة عسكرية أمريكية من طراز همفي.
وقالت الحكومة العراقية إن الهجوم على سامراء حقق نجاحاً في إطار خطة لاستعادة كل المناطق الواقعة تحت سيطرة المقاتلين إما بوسائل سياسية أو عسكرية قبل الانتخابات المقرر أن تجرى في العراق في يناير - كانون الثاني.
ولكن السكان يقولون إن القوات الأمريكية والمقاتلين يشتبكون يومياً في المدينة التي ما زالت واقعة تحت حظر تجول أثناء الليل.
وفي كربلاء أقدم مجهولون ليل السبت الأحد على تفجير محل يبيع الاقراص المدمجة في وسط كربلاء (80 كم جنوب بغداد) ما أدى إلى تدميره، وفقاً للشرطة.
وأضاف مصدر في الشرطة رفض ذكر اسمه ان التفجير هو الثالث من نوعه في المدينة خلال ثلاثة أسابيع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved