Monday 25th October,200411715العددالأثنين 11 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

رقص الأقحوانة رقص الأقحوانة
تحية تقدير ل(mbc)
محمد يحيى القحطاني

تسع حلقات هي ما تمكنت إدارة تلفزيون الشرق الأوسط mbc من عرضها للجماهير العربية خلال ليالي رمضان الماضية، ومن بعدها توقفت عن العرض لعدم وصول باقي الحلقات المتفق عليها مع منتج العمل قناة قطر.. في الوقت الذي أعلنت فيه قناتا قطر والاردن عدم عرض مسلسل (الطريق الى كابل) استجابة للضغط الذي مارسته بعض الجهات المختبئة تحت جنح الظلام ولا تتحرك إلا ليلاً.
وإن كان تمرير الإخوة في قطر بأن عدم عرض حلقات المسلسل يعود لأسباب فنية، وهذا مالم يصدقه الجميع، ومسألة عرضه من عدمه، فهذا يعود لهم كقرار داخلي يجب أن نحترمه، ولكن ليس بالضرورة أن نحترم مبرراتهم التي جاءت بطريقة مكشوفة وغير مقنعة.
لن اطيل في سرد ما جاء من قطر والاردن، والاخيرة قالت: إن عدم عرض حلقات المسلسل بناءً على طلب قطر.. ولكن سأتجه مباشرة الى قناة mbc التي أعلنت الريادة في موقفها الثابت ولم تنحن لتلك الزوبعة النتنة التي أعلنها عتاولة الظلام وهرطقاتهم.
كانت mbc رائدة في عرض حلقات المسلسل التي سلمت لها من المنتج الذي (تخاذل) ودخلت المعركة وحيدة فانتصرت بتسع حلقات فقط.
تحية لإدارة mbc تحية كبيرة على موقفها الشجاع.
والثابت وتحية للشيخ الوليد بن إبراهيم رئيس مجلس إدارتها الذي ظل ثابتاً على موقفه وموقف العقل الواعي والمفكر الصحيح بعدم الانحناء لمثل هذه الظروف التي يحاول البعض من خلالها بث الرعب في قلوب الكلمة الصادقة.
أين أنتم يا أهل قطر من إعلاناتكم التي أزعجتمونا بها، وناديتم بها طويلاً من انكم دعاة للديموقراطية في المنطقة، وأنه لايثنيكم عن الحق لومة لائم. ما أسرع ما تراجعتم بسبب ضغوط نكشفها اليوم أمام الملأ..!!
جميل أن ينكشف القناع.. جميل أن نبقى ثابتين على مواقفنا..
جميلة هي المواقف حين تتبخر معها الكلمات التي لا تتعدى المساحات الصغيرة. وأخيراً.. فلا نامت أعين الجبناء..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved