Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

10-2-1391هـ الموافق العد 337 10-2-1391هـ الموافق العد 337
دعوة أخرى

في بريدنا الأدبي رسالة من السيد محمد بن صامل العلياني الطالب في قسم التاريخ من كلية اللغة العربية يتحدث فيها عن الشعر الحر تحت عنوان (دعوى أخرى).
والأستاذ الصامل يضم صوته في هذه الرسالة الى صوت الأستاذ فؤاد شاكر الذي كتب مقالا يتحدث فيه عن الشعر الحر مبينا خطورته على الشعر العربي. وبعد أن يبين الأستاذ الصامل مدى انتشار هذا النوع من الشعر يوضح لنا كيف أن هذا جزء من مخطط مرسوم لافقاد الأمة شخصيتها وحصانتها ومميزاتها من خلال دعوات مشبوهة كالدعوة الى احلال العامية مكان الفصحى والدعوة الى احلال الحروف اللاتينية مكان العربية.
ونحن نشكر للسيد الصامل حرصه على تراثه ويقظته ومعرفته بعض طرائق التخريب التي تجري تحت شعار التقدم والتحرر الفكري، ونبين له أن مخططات التخريب كبيرة واسعة تجرى تحت عشرات الأسماء والشعارات. وفيما يتعلق باللغة العربية ومحاربتها ومن يقف وراء هذه الدعوة نحيل السيد الصامل وقراءنا الكرام الى الكتاب الممتاز الذي ألفته الدكتورة نفوسة زكريا سعيد وهو (تاريخ الدعوة الى العامية وآثارها في مصر) وهو كتاب نفيس يبين بما لا يدع مجالا لانكار حقيقة هذه الدعوة الخبيثة المدمرة. ويكفي هذا الكتاب فخراً ان الأستاذ العلامة المحقق الكبير (محمود شاكر) تمنى لو أنه هذا الكتاب العظيم يدخل إلى كل بيت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved