Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الطبية"

خففي من التجاعيد.. بسرعة وبساطة وفعالية! خففي من التجاعيد.. بسرعة وبساطة وفعالية!
د.عبد العزيز النوشان

يطلب الكثيرون إجراء التنعيم الكرستالي للتخلص البسيط والسريع والفعال أيضاً من التجاعيد الدقيقة والمبكرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس بكثرة أو بعض العيوب التي تعاني منها البشرة.
التنعيم الكرستالي هو عبارة عن صنفرة لبشرة الوجه أو اليدين والذراعين والرقبة ويصلح لذوي البشرة الداكنة مثلما يصلح لذوي البشرة الفاتحة.
كما أنه يصلح لجميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية أو المختلطة.
كما يفيد التنعيم الكرستالي في علاج هذه الحالات:
- البشرة الباهتة الدهنية والسميكة.
- علاج المسامات المتوسعة في البشرة.
- صنفرة الجلد وتنظيف المسامات المسدودة في حالات حب الشباب.
- تصفية وصقل البشرة والتخلص من التجاعيد الدقيقة والبسيطة.
- التخلص من الندب الناتجة عن حب الشباب.
- علاج التفاوت في لون البشرة نتيجة بعض التغيرات في صبغة البشرة.
تستغرق جلسة التنعيم من 15 دقيقة إلى نصف ساعة تقريباً، وتكرر من 4 إلى خمس مرات على مدى 4 أو 5 أسابيع متتالية، وينصح بإجراء جلسة واحدة على الأقل أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج. وتتم العملية بدون أي تخدير إذ من النادر أن يشعر الشخص بأي ألم نتيجة لعملية التنعيم.
هذا مع ملاحظة أن بعض التهيج قد يصيب ذوي البشرة الحساسة جداً وهؤلاء عليهم التحدث مع الطبيب المختص حتى يتسنى لكليهما التعامل مع الإجراء بشكل أفضل وبدون تعقيدات.
يصلح هذا الإجراء لكل من لا يرغب بأساليب التنعيم الأخرى مثل التقشير الكيميائي أو بالليزر مع العلم بأنه ليس حلاً للتجاعيد العميقة التي تحتاج لإجراء أكثر فاعلية والتي يمكن سؤال الطبيب عنها. قبل البدء بالإجراء تأكد من أن الطبيب متمرس في هذا العلاج ويمكن أن تطلب منه عرض بعض الصور التي قد تبين لك ما يمكن أن تتوقعه من المعالجة والتي ستحصل عليها.
هناك أيضاً من يطلب من الطبيب تجربة التنعيم الكرستالي على مساحة من اليد كتجربة لمزيد من الاطمئنان وهذا طبعاً يعود لمدى الثقة والتفاهم الذي يجب أن يكون بين المريض والمعالج.
الإجراء نفسه يعتمد على رش البشرة بمادة الكرستال المضغوط بعد تنظيف البشرة ثم صنفرة البشرة بآلة خاصة يتعامل معها الطبيب المختص. يتم حماية العين بغطاء خاص أثناء العملية التي لا تستغرق كثيراً من الوقت، ثم يتم تنظيف البشرة ويلاحظ بعدها الفرق في نضارة ونعومة البشرة المعالجة. ينصح من يريد اللجوء لهذا الإجراء بالتحدث مع طبيب الجلدية المختص الذي سيقدم له النصائح التي بدورها ستعطي نتائج أفضل عند العلاج. عليك قبل بدء المعالجة مصارحة الطبيب بأي علاجات تتناولها سواء كانت لعلاج أمراض جلدية أو غيرها لتفادي أي مشاكل لاحقاً. التنعيم الكرستالي إجراء بسيط وغير معقد ولا يستغرق الكثير من الوقت ويعطي نتائج جيدة في أغلب الحالات بعيداً عن التوقعات غير الواقعية.

استشاري أمراض طب وجراحة الجلد


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved