Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

نجاح مهرجان شبك الصقور بالشمالية نجاح مهرجان شبك الصقور بالشمالية
صالح بن حمود القاران

نظَّمت الهيئة العليا للسياحة بالتعاون مع إمارة منطقة الحدود الشمالية في الفترة من 22-24 شعبان المنصرم مهرجان شبك الصقور، وذلك في المنطقة المسماة بالحماد الواقعة على بعد 158كم غرب مدينة عرعر، ولقد اشتمل هذا المهرجان على عدد من الفعاليات المتنوعة ذات العلاقة بالصقر وهواة القنص والشعر بالإضافة إلى الألوان الشعبية كالدحة والهجيني والربابة، وقد أُقيم خلال المهرجان عدد من المسابقات المتمثلة بمسابقة مزايين الصقور ومسابقة أسرع صقر في الصيد، ومسابقة أسرع صقر في قطع المسافات، ومسابقة أفضل عارض لمستلزمات الصقور، ومسابقة الهجيني والربابة والدحة، ومسابقة في الشعر النبطي.. وقد أُقيم حفل ختامي لهذا المهرجان رعاه صاحب السمو سيدي الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية - حفظه الله - سلَّم خلاله سموه الجوائز على الفائزين الممنوحة لهم من الهيئة العليا للسياحة.. وقد تمَّ اختيار منطقة الحدود الشمالية لإقامة هذا المهرجان بتوجيه من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة، الذي يحرص دائماً على الرقي بمثل هذه المهرجانات إلى أفضل المستويات، وهو ما تحقق ولله الحمد في عدد من المهرجانات التي أقامتها الهيئة العليا للسياحة في عدد من مناطق المملكة.. ولكن المنطقة تعتبر المرتع الخصيب للطيور من النوع الحر خصوصاً في مثل هذا الوقت من كل عام، ويرتاده عدد كبير من محبي الصقور وهواة القنص من أبناء المملكة ودول الخليج.. وحقيقة أن مهرجان شبك الصقور كان رائعاً ومتميزاً لكونه يقام لأول مرة في المنطقة ويشتمل على عدد من الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة بتراث المنطقة الأصيل الذي توارثه الأبناء عن الأجداد.. وأكبر دليل على نجاح المهرجان الحضور الكبير من أبناء المنطقة وعشاق القنص.. والفضل يعود في نجاح المهرجان لله سبحانه وتعالى ثم لسمو سيدي صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية الذي وجَّه الجهات المعنية بالمنطقة باتخاذ كافة التدابير والتسهيلات اللازمة لممثلي الهيئة العليا للسياحة حيال إقامة هذا المهرجان..
فالشكر وعظيم التقدير والعرفان لسمو سيدي صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه ورعايته لكل الفعاليات والأنشطة التي تقام بالمنطقة.. والشكر وعظيم الامتنان موصول لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة الذي سخَّر جل وقته وجهده من أجل الرقي بمستوى السياحة في بلادنا في زمن خيالي حيث أصبحت ولله الحمد بفضل جهود سموه المباركة تضاهي الكثير من دول العالم التي سبقتنا في هذا المجال.. كما لا يفوتني أن أثني على الجهود المثمرة التي بذلها كل من سعادة الدكتور محمد بن عبد العزيز الحيزان مدير عام الإعلام والاتصال بالهيئة العليا للسياحة والدكتور علي بن صالح العنبر مشرف السياحة الثقافية بالهيئة والأستاذ فهد بن حمد السبيعي الباحث في الهيئة العليا للسياحة.. يساعدهم في ذلك مساعد رئيس بلدية المنطقة المهندس خميس بن دلاش الحازمي وممثل مقام إمارة منطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبد الله بن حمود القاران من إدارة العلاقات والمراسم بالإمارة الذين وبحق بذلوا جهوداً حثيثة إبان اقامة مهرجان شبك الصقور بالمنطقة كانت جميعها تقف وراء نجاح هذا المهرجان..
فلهم منا جميعاً وافر الشكر والتقدير، كما لا يفوتني أن أدعو كافة الإخوة من هواة القنص وشبك الصقور بالمنطقة إلى التعاون مع الهيئة العليا للسياحة واللجان المشكَّلة لهذا الغرض بما يكفل استمرارية نجاح فعاليات وأنشطة المهرجان القادم إن شاء الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved