Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ألقاها د. البدر: ألقاها د. البدر:
العمل الخيري وجمعية الأيتام في محاضرة بخميسية الشيخ حمد الجاسر

* الرياض - صالح العيد:
كشف معالي الدكتور حمود بن عبد العزيز البدر أمين عام مجلس الشورى أمين عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام أن عدد الجمعيات الخيرية في المملكة فاق (280) جمعية خيرية خلاف ما هو موجود على بعض المطبوعات التي تشير إلى أن عدد الجمعيات الخيرية في المملكة (250) جمعية.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها معاليه في خميسية الشيخ حمد الجاسر الثقافية أمس الأول في منزل الشيخ حمد الجاسر دارة العرب وكانت المحاضرة بعنوان (العمل الخيري بشكل عام، وجمعية الأيتام بشكل خاص) تحدث خلالها عن العمل الخيري في المملكة.
وأكد أن العمل الخيري في المملكة عمل قديم ثم قدم لمحة إضائية عن الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام مبينا أن عدد الأيتام الذين ترعاهم الجمعية في مدينة الرياض بلغ (11783) يتيماً ويتيمة.
وأوضح أن هناك أيتاماً فقدوا آباءهم ويقيمون في أسرهم وهناك أيتام ليس لهم أسر ويعيشون في إسكان الجمعية، وبين أن الجمعية تقدم كفالة يتيم قدرها (2400) ريال سنوياً خلاف مبلغ من خلال بطاقة تغذى آلياً يتم بموجبها شراء المستلزمات الغذائية ومبلغ 50 ريالا مصروف (يد) شهرياً و(300) ريال كسوة مرتين في العام وأضاف أن الجمعية تصرف ما يقارب (2) مليون ريال شهرياً في هذا الجانب.
بعد ذلك دار نقاش بين المحاضر والحضور حول الجمعية الخيرية للأيتام ومداخلات وأسئلة.. وقد أدار المحاضرة حمد بن عبد الله القاضي عضو مجلس الشورى رئيس تحرير المجلة العربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved