Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما قام معاليه بزيارة للمؤسسة فيما قام معاليه بزيارة للمؤسسة
مدني يشيد بجهود مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا

* مكة المكرمة - أحمد الأحمدي:
أثنى معالي وزير الحج الأستاذ أياد بن أمين مدني على الجهود التي تقوم بها المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا في خدمة حجاج بيت الله الحرام الذين تتشرف بخدمتهم، معتبراً أن ما تقوم به، وإن كان واجباً نعتز به جميعاً، فإنه تشريف لهذه النخبة من أبناء الوطن الذين سخرهم الله - سبحانه وتعالى - للتشرف بخدمة ضيوفه والسهر على راحتهم.
وكان معالي وزير الحج قد قام يوم أمس الأول الخميس بزيارة لمقر المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، افتتح خلالها المبنى الخاص لقسم توثيق العقود الذي تم إنشاؤه مؤخراً.
كما زار معاليه قسم الحاسب الآلي واستمع إلى شرح موجز عن مهامه وأعماله عقب ذلك قام معاليه بزيارة لقسم الحاسب الآلي اطلع خلالها على الأنظمة الآلية الجديدة التي شملت النظام المالي ونظام شؤون المساهمين ونظام الموارد البشرية والخطوات التي اتخذتها المؤسسة للحصول على شهادة الأيزو. كما استمع معاليه إلى شرح عن الخطوات المتخذة لطريقة تحويل الخطط التشغيلية إلى أنظمة إدارة تشغيل المشاريع.
عقب ذلك عقد معاليه اجتماعاً موسعاً مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة حضره وكلاء الوزارة ومديرو الإدارات المرتبطة بخدمات الحجاج. وعقب الاجتماع أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ عبد الله بن عمر علاء الدين أنه تم إطلاع معاليه على خطة عمل المؤسسة التي شملت التوسع في افتتاح مجموعات الخدمات الميدانية لحج هذا العام، موضحاً أنه سيتم افتتاح 51 مجموعة منها 28 مجموعة لحجاج تركيا و10 مجموعات لحجاج غرب أوروبا إضافة إلى 5 مجموعات لحجاج بريطانيا و7 مجموعات لحجاج شرق أوروبا إضافة إلى مركز خاص للخدمات المميزة.
وبين علاء الدين أن من أبرز الخدمات المستحدثة لموسم حج هذا العام التوسع في تنفيذ برامج التوعية المسلكية والدينية من خلال بث البرامج التوعوية لحجاج بيت الله الحرام الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم حيث سيتم تنفيذ البرامج التوعوية داخل مقار سكن الحجاج عبر شاشات تلفزيونية وبلغات الحجاج إضافة إلى طبع وتوزيع الكتيبات والنشرات التوعوية بالتعاون مع القطاعات الحكومية التي من بينها وزارة الحج.
وعن نظام النقل بالرحلات الترددية الذي يدخل هذا العام عامه العاشر، أوضح رئيس المؤسسة أنه تم إطلاع معاليه على الخطة الخاصة بهذا النظام الذي كانت انطلاقته الأولى عبر مؤسسة حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا عام 1416هـ وحقق عدة نجاحات أثمرت البدء في تطبيقه على مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا، موضحا أن المؤسسة كانت قد أدخلت في موسم حج العام الماضي نظام المظلات الواقية من الأمطار في مشعر مزدلفة، وستسعى في موسم حج هذا العام إلى التوسع في تنفيذ هذا النظام لمواجهة احتمالات سقوط الأمطار في مزدلفة.
وأشار علاء الدين إلى أن كافة رؤساء ونواب وأعضاء مجموعات الخدمات الميدانية سيكونون على علم تام ببرامج خطة السير فيما يتعلق بتصعيد الحجاج إلى المشاعر المقدسة من خلال التنسيق مع المسؤولين في وزارة الحج والأمن العام.
وفيما يتعلق بالحجاج التائهين والمرضى داخل المستشفيات أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن معالي وزير الحج قد اطلع على خطة المؤسسة في هذا الجانب حيث ستعمد المؤسسة هذا العام إلى اختيار مجموعة من العاملين في قطاع التائهين من المتخصصين في علم النفس لدراسة حالة الحجاج التائهين والعمل على تهدئة انفعالاتهم وسيتم تخصيص صالة داخل مقر الحجاج التائهين لامتصاص انفعالاتهم حتى يتم نقلهم إلى مقار سكنهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved