Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

مرجعاً نقص نماذج الاكتتاب إلى ضعف آلية التوزيع.. النائب الأول لرئيس اتحاد اتصالات لـ( الجزيرة ): مرجعاً نقص نماذج الاكتتاب إلى ضعف آلية التوزيع.. النائب الأول لرئيس اتحاد اتصالات لـ( الجزيرة ):
خدماتنا ستشمل المسجلين بالقائمة السوداء ونتوقع مليون مشترك في العام الأول

* حوار - طارق الغامدي:
نفى النائب الأول للرئيس التنفيذي في اتحاد اتصالات الأستاذ عبيد سعيد بن سحار رفض التعامل مع من كان مسجلاً بالقائمة السوداء في الاتصالات السعودية مشيراً إلى أن الشركة سوف تقدم خدماتها لكل من يتقدم إليها راغباً في الاستفادة من الخدمة.وقال ابن سحار في هذا الصدد إن توفير الخدمة لهذه الفئة مقرون بالأنظمة التي تفرض ذلك ويتم التعامل معها مضيفاً أن التعامل سيتم مع هذه الفئة بدون أي تأثير لما لهم من تعاملات أخرى مع الغير.
وأوضح النائب الأول لرئيس الشركة التنفيذي أن الحاصل على شريحة من شركة اتحاد اتصالات في حالة وجوده في دولة الإمارات سوف يتم التنسيق بين اتحاد اتصالات واتصالات الإمارات لوضع تسعيرة محددة لاستفادته من الخدمة مضيفاً أن الشركة تحترم قوانين التجوال في العالم وأن الشريحة التي تصدرها الشركة في المملكة سوف يتم التعامل معها بناء على نظام التجوال الدولي.
وأكد ابن سحار أن المنافسة ستكون لتقديم خدمة أفضل مقابل تسعيرة مرنة قد تقل عن تسعيرة الاتصالات السعودية بنسبة 15% مفيداً أن الشركة لن تدخل في تنافس على الأسعار مع الشركة السعودية ومن الصعوبة بمكان توقع عدد المشتركين لافتاً أن الشركة الإماراتية تستهدف مليون مشترك في السنة الأولى.محاور كثيرة تناقشها الجزيرة مع النائب الأول لرئيس الشركة الإماراتية تحاول من خلاله إصابة العديد من التساؤلات التي يطرحها المقبلون على الاستفادة من خدمات الشركة خاصة مع بدء الاكتتاب فيها فإلى نص الحوار:
* استمارات الاكتتاب بدأت تباع في السوق السوداء حتى وصلت قيمة الاستمارة الواحدة إلى أكثر من 200 ريال .. كيف ترون ذلك وما هي الحلول للحد من انتشارها في السوق السوداء ؟
- عملية بيع الاستمارات في السوق السوداء يصعب التحكم فيها، ولكن نحن حاولنا أن نوفر طلبات كافية للسوق ، حيث تم توفير ثلاثة ملايين طلب خلال الأيام الثلاثة الأولى ، مع أن الطلب يمكن أن يستفيد منه 10 أشخاص إن كانوا في دفتر عائلة واحدة ، فلو كان في كل طلب عشرة أسماء لكان لديك ثلاثين مليون مساهم، وهو ما يزيد على عدد سكان المملكة، وعلى حسب ما أتوقع أنه كان هناك ضعف في آلية التوزيع داخل البنوك لهذه الاستمارات مما جعل هناك خللا من آلية التوزيع.
* ذكرت بعض وسائل الإعلام أنه تم تحديد الاكتتاب لكل شخص بـ10 أسهم كحد أدنى فهل هذا صحيح ؟
- نحن حددنا الحد الأدنى بعشرة أسهم والحد الأعلى بعشرة آلاف سهم ، وفي حالة وجود زيادة في الطلب عن المعروض ، سوف تكون هناك نسبة وتناسب وهذا متعارف عليه عالمياً.
* لدى الاتصالات السعودية قائمة سوداء لبعض عملائها كيف ستتعاملون معها هل سترفضون من كان على هذه القائمة ؟
- لا أعتقد أننا نرفض توفير خدماتنا لمن له علاقة مباشرة أو غير مباشرة مع شركة الاتصالات السعودية وكان مسجلا بالقائمة السوداء ، إلا إذا الأنظمة فرضت علينا ذلك فإننا سوف نعمل بها ، أما نحن فسوف نتعامل معه بدون أي تأثير لما له من تعاملات أخرى مع غيرنا ، فليس من حقي أن أرفض إعطاءه الخدمة ، وبمعنى آخر فنحن سوف نقدم خدماتنا لكن من يتقدم إلينا راغباً في الاستفادة من الخدمة لدينا.
* هناك بعض الخدمات التي تم عرضها من قبل شركة اتحاد اتصالات في الإمارات فهل ستدخل هذه الخدمات السوق السعودية ؟
- شركة اتصالات الإمارات سوف تقوم بطرح كل ما يمكن من خدمات للمستفيدين وتقدمها ، بشرط أن لا تتعارض مع الأنظمة والعادات والتقاليد بالمملكة وذلك بعد موافقة الجهات الرسمية.
* هل شريحة الجوال المستخدمة في المملكة سوف يعامل بها في الإمارات كخط في الإمارات ، أم أنها ستبقى شريحة سعودية ؟
- هناك احترام لقوانين التجوال في العالم ، وهذا يعني أن الشريحة التي تصدرها اتحاد اتصال الإمارات في السعودية سوف يتعامل معها في الإمارات بناء على نظام التجوال الدولي ، ولكن في حالة وجوده في دولة الإمارات سوف يتم التنسيق ما بين اتحاد اتصالات واتصالات الإمارات لوضع تسعيرة محددة.
* ما هي التوقعات لرسوم اتحاد اتصالات ؟
- بالنسبة لتسعيرة تقديم خدماتنا تحت الدراسة ، ولكن أؤكد أنها سوف تكون عند متناول الجميع ، علماً بأن النظام يسمح لنا بأن تكون تسعيرتنا أقل من شركة الاتصالات السعودية بـ15%، ولكن لن ندخل في تنافس على الأسعار سوف ندخل في منافسة لتقديم أفضل الخدمات للعملاء.
* كم تتوقعون عدد المشتركين خلال الفترة الأولى من خدماتكم ؟
- هذا صعب ولكن أتوقع أن يصل عدد المشتركين لدينا إلى مليون مشترك في السنة الأولى على أقل تقدير وهذا العدد ليس سهلاً.
* بالنسبة للتوظيف ما هي النسبة التي وضعتموها للسعوديين للعمل لديكم ؟
- نحن نسعى إلى أن يكون كل موظفينا من السعوديين ، وقد تم حالياً توظيف عدد من النساء في مدينة جدة ، وسوف يكون لهن الخصوصية بعدم وجود الرجال بينهم، حيث تكون الموظفات والمشرفات نساء من خلال موقع مخصص لهم ، علماً بأن عملية التوظيف قائمة في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.
* ما المجالات التي سوف يعمل فيها العنصر النسائي ؟
- هناك عدد من المجالات ولعل أبرزها خدمة العملاء والاستعلامات وغيرها من الخدمات.
* هناك بعض المناطق التي لها طبيعة جغرافية خاصة يصعب للأبراج أن تقدم الخدمة المطلوبة منها كيف ستتغلبون على ذلك ؟
- سوف نستعين بالاتصال عبر الأقمار الصناعية ، وسيكون في المواقع الجغرافية التي يصعب تغطيتها بالطريقة العادية ، وهذه الأبراج من أجل تقديم خدمات متميزة لكل المستفيدين.
* هل هذا يتطلب رسوما إضافية ؟
- نحن نقدم الخدمة بدون رسوم إضافية على المشتركين ، وهذه الخدمة تقدمها اتحاد اتصالات الإمارات من اجل الارتقاء بخدمات العملاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved