Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بقيمة تصل إلى 625 مليون ريال بقيمة تصل إلى 625 مليون ريال
الوطنية لنقل الكيماويات توقِّع عقود (4) ناقلات جديدة

* الرياض - الجزيرة:
وقَّع الدكتور عبد الرحمن عبد الله الزامل رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لنقل الكيماويات (NCC) يوم الاثنين الماضي مع السيد إم. إس. بيون نائب الرئيس التنفيذي في شركة هيونداي ميبو الكورية عقود بناء (4) ناقلات للكيماويات بقيمة إجمالية تصل إلى (625) مليون ريال (166 ميلون دولار).
وبهذه العقود الجديدة يصبح لدى الشركة الوطنية لنقل الكيماويات (10) ناقلات تحت الطلب، مع حوض هيونداي ميبو بطاقة إجمالية تصل إلى (462.000) طن، وقيمة عقود تصل إلى (1.36) بليون ريال (364 مليون دولار)، حيث سبق أن قامت الشركة بتوقيع عقود (6) ناقلات خلال العام الماضي. وسوف يتم تسليم هذه السفن الجديدة نهاية عام 2007م وبداية عام 2008م.
شهد حفل التوقيع مدير عام الشركة الوطنية لنقل الكيماويات الأستاذ عبد الله مهنا المهنا، وعدد من كبار المسؤولين في الشركة وشركة هيونداي ميبو الكورية.
أوضح الدكتور عبد الرحمن عبد الله الزامل أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لاستراتيجية الشركة في تحديث أسطولها من الناقلات، والمحافظة على مركزها في هذه التجارة الحيوية، كما أنه يحقق أهم الأهداف من إنشاء الشركة، وهو المساهمة في خدمة التوسع في الصادرات السعودية من منتجات البتروكيماويات السائلة التي تمثل فيها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) العمود الفقري لهذه الصناعات، وهي واحدة من كبريات الشركات العالمية في إنتاج وتصدير البتروكيماويات السائلة.
وذكر الزامل أن هذه الناقلات تحمل نفس مواصفات السفن التي تم التعاقد عليها العام الماضي مع شركة هيونداي ميبو الكورية، ومن أهمها التصفيح المزدوج الكامل، حيث يبلغ حجم الناقلة الواحدة (46.200) طن، وسعتها (54.300) متر مكعب، وعدد خزاناتها (22) خزاناً، وسرعتها (15) عقدة بحرية في الساعة، ويتم شحنها وتفريغها آلياً عن طريق غرف التحكم المركزية للناقلة بسرعة قياسية مقارنة بحجم الحمولة، مما يساعد في توفير الأمان والضمان والوقت للمستأجر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved