Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

القبض على 21 إيرانياً وأفغانياً دخلوا العراق وفي حوزتهم أسلحة القبض على 21 إيرانياً وأفغانياً دخلوا العراق وفي حوزتهم أسلحة
اعتقال عضو مجلس شورى في هيئة علماء المسلمين في العراق

*بغداد - السليمانية - الوكالات:
قال مصدر في هيئة علماء المسلمين أمس الجمعة: إن القوات الأمريكية أوقفت مساء الخميس عضو مجلس شورى الهيئة الشيخ عبد الستار عبد الجبار في بغداد مع ثلاثة آخرين بينهم اثنان من أنجاله.
وأضاف أن (الجيش الأمريكي أوقف الشيخ بينما كان في منزله مع ثلاثة آخرين بينهم نجلاه). وعبد الستار هو مدير مدارس الوقف السني.
وكانت الهيئة قد اتهمت أول أمس الخميس الجيش الأمريكي بتوقيف ستة من علماء الدين التابعين لها الأربعاء أثناء عودتهم إلى بلداتهم من مؤتمر عقد بدعوة من الهيئة في بغداد (خصص لمناقشة الأوضاع في الفلوجة).
وقد دعا الاجتماع الذي ضم عدداً كبيراً من علماء الدين إلى مقاطعة الانتخابات العامة المتوقع إجراؤها أواخر كانون الثاني - يناير 2005 إذا تعرضت الفلوجة إلى عملية عسكرية.
وأفاد بيان للمجتمعين أن (ذريعة الانتخابات في اجتياح المدن مرفوضة، ويدعو أصحاب الفضيلة أبناء الشعب العراقي كافة إذا تم اجتياح الفلوجة ومواصلة قصفها بالطائرات والمدفعية إلى مقاطعة الانتخابات واعتبار نتائجها باطلة).
وأضاف البيان أن (أصحاب الفضيلة يرون أن الشعب العراقي يمارس واجباً دينياً في مقاومته الاحتلال وهم يباركون لأبناء الفلوجة جهادهم وصبرهم).
من جهة أخرى ألقت شرطة الحدود التابعة للإدارة المحلية الكردية في السليمانية شمال العراق القبض على واحد وعشرين مواطناً إيرانياً وأفغانياً أثناء محاولتهم دخول أراضي شمال العراق من منطقة باذريجان الحدودية وفي حوزتهم كميات من الأسلحة والمخدرات .
وصرح مصدر أمني مسئول في السليمانية أمس بأنه تم اعتقال هذه المجموعة الليلة قبل الماضية معرباً عن اعتقاد أجهزة الأمن بأنهم من عناصر منظمة أنصار الإسلام الذين كانوا يريدون دخول منطقة شمال العراق للقيام بعمليات تخريبية ضد القوات الأمريكية والمؤسسات الحساسة التابعة لحكومة السليمانية. وأضاف أنه تم نقل هؤلاء المعتقلين لمقر القوات الأمريكية للتحقيق معهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved