Saturday 23rd October,200411713العددالسبت 9 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وزير الأسرى الفلسطيني لـ ( الجزيرة ): وزير الأسرى الفلسطيني لـ ( الجزيرة ):
التفتيش العاري سيف مسلط على الأسيرات الفلسطينيات

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة
تواصل قوات الاحتلال الصهيوني تعدياتها على أسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين، مستهدفة زوجات وأمهات الشهداء والأسرى بالاعتقال، دون أي سبب، لإجبار أبنائهن أو أزواجهن على تسليم أنفسهم أو الإدلاء باعترافات.. وتعرض هنا (الجزيرة) ثلاث قصص لزوجات ولأمهات أسرى وشهداء، اعتقلن ظلماً وانتقاماً لمجرد أنهن أقارب شهداء ومناضلين ضد الاحتلال.
الحادثة الأولى، وقعت فجر يوم الأربعاء، الموافق 20 - 10 - 2004، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت جالا في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، واعتقلت زوجة شهيد فلسطيني..
وبحسب مصادر (الجزيرة) الخاصة، فإن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، اقتحمت منطقة السهل في بلدة بيت جالا، وحاصرت منزل عائلة المواطن عبد الله جواريش، وداهمته واعتدت على ساكنيه، قبل أن تعتقل ابنته أحلام ( 29 عاماً)، وهي زوجة الشهيد، محمود صلاح، واقتادتها إلى جهة مجهولة، وسط إطلاق كثيف للنيران والقنابل الصوتية، والتنكيل بأفراد العائلة.. وفي تعقيب الجيش الإسرائيلي على حادثة اعتقال أحلام جواريش، قال مصدر عسكري إسرائيلي كبير: لقد تم فك الحصار الذي كان قد فرضته قواتنا على مدينة بيت لحم، وذلك بعد اعتقال أحلام جواريش والتي كانت تنوي تنفيذ (عملية انتحارية) في إسرائيل..!!
يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني كانت قد اعتقلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أكثر من 26 فلسطينياً، بدعوى أنهم من المطلوبين لجهاز المخابرات الصهيونيّ..
وتعرض هنا (الجزيرة) القصة الثانية المثيرة للجدل، حيث وصل مكتبنا في فلسطين، إفادة حقوقية صادرة عن وزارة شؤون الأسرى الفلسطينية، جاء فيها أن محامية الوزارة موران خوري زارت عدداً من الأسيرات في سجن تلموند مشيراً إلى سلطات السجون اليهودية تحتجز كل 6 أسيرات في غرفة واحدة، ما أدى إلى انتشار الأمراض الجلدية، وأمراض العيون والأسنان بين صفوف الأسيرات..!!
ووصف الوزير الفلسطيني معاملة إدارة السجن بحق الأسيرات بأنها سيئة، حيث يقوم السجانون والسجانات باستفزاز الأسيرات، بما في ذلك عدم السماح لهن بالكلام..
وفي إشارة إلى عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، قال الوزير عبد الرازق: يوجد في سجون الاحتلال ما يقارب من (130 أسيرة)، منهن (43 محكومة)، وباقي الأسيرات إما موقوفات دون محاكمة أو محكومات بالاعتقال الإداري، لمدة ستة أشهر.. ومن بين الأسيرات الفلسطينيات، يقول الوزير الفلسطيني ل (الجزيرة): توجد 20 أماً فلسطينية معتقلة، ممن تركن وراءهن أكثر من سبعين طفلاً دون رعاية ودون حضانة ودون حنان، ومن بين الأسيرات، أيضاً، يوجد في سجن الرملة (58 أسيرة)، من بينهن ثماني أسيرات لم يبلغن سن الرشد بعد ..!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved