Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

بقيادة حسين عبد الغني بقيادة حسين عبد الغني
الأهلي يبدأ مشواره العربي بثلاثية في الأقصى

* جدة - محمد الجابري:
حقق فريق الأهلي أول فوز له في دوري أبطال العرب بعد ان كسب فريق الأقصى الفلسطيني بنتيجة (3-1) في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد. سجل للأهلي حسين عبد الغني (د12)، بيتشارا (د34) (د67) فيما جاء هدف الأقصى الفلسطيني الوحيد عن طريق ضربة جزاء بواسطة اللاعب حمادة محمد (د34).
هذا ويلتقي الفريقان مساء الأحد القادم في مباراة الإياب على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
بدأ فريق الأهلي بتشكيلة مكونة من منصور النجعي لحراسة المرمى، علي العبدلي، ماجد الصبحي، نايف القاضي، فوزي الشهري، حسين عبدالغني، تيسير الجاسم، مالك معاذ، كارلوس دياز، بتشارا، روجيريو.
بينما مثل فريق الأقصى الفلسطيني رمزي سليمان لحراسة المرمى وناهض الأشقر، عمار أبو سليل، أشرف سلامة، محمد بارود، صائب طلال، فادي جمال، إيهاب أبوجزر، أحمد نصر، حمادة محمد، سليمان العيد.
جاءت بداية المباراة كما كان متوقعاً برغبة هجومية واضحة من مدرب الأهلي حيث لعب بطريقة (4-4-2) مع انطلاقة ظهيري الجنب حسين عبدالغني وعلي العبدلي من الأطراف وتشكيل أجنحة وهمية مع زيادة الكثافة العددية عند الهجوم الأهلاوي قابل هذا الأداء الهجومي الأهلاوي تحفظ كبير وإغلاق للمناطق الخلفية لفريق الأقصى الذي غلب على أدائه النزعة الدفاعية.
لكن هذا الأداء الدفاعي لم يفلح أمام الضغط الهجومي الأهلاوي المتواصل حيث حملت د(12) هدف الأهلي الأول حين لعب حسين عبدالغني كرة من الجهة اليسرى ليحولها مدافع الأقصى صائب طلال بالخطأ وتتهادى داخل الشباك كهدف أهلاوي أول.
ومع تقدم الأهلي بهدف فقد واصل شن الهجمات من الأطراف والعمق بحثاً عن هدف آخر قابله من لاعبي الأقصى ارتكاب الأخطاء العديدة كمحاولة لإيقاف الزحف الأهلاوي.
هدف الأهلي الثاني
وعند د(32) يحتسب حكم المباراة خطأ لصالح الأهلي من على رأس منطقة الـ18 لفريق الأقصى ويتصدى لها البرازيلي بتشارا وينفذها بشكل متقن لتعانق الشباك.
هدف الأقصى الأول
بعدها بدقيقتين يتحصل فريق الأقصى الفلسطيني على ضربة جزاء حين تعرض المهاجم أحمد نصر لإعاقة من علي العبدلي.. ويتصدى حمادة محمد للكرة ويودعها داخل الشباك كهدف أول لفريق الأقصى الفلسطيني عند د(34).
بعد هذا الهدف تراجع لاعبو الأقصى للدفاع للتصدي للهجوم الأهلاوي المتواصل الذي استمر حتى أطلق البحريني يوسف حسين صافرته معلناً نهاية الحصة الأولى.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط أجرى مدرب الأهلي تغييراً بحضور طلال المشعل مكان فوزي الشهري وذلك في رغبة من فالمير بزيادة المحصلة التهديفية في هذا اللقاء وإراحة لاعبيه في لقاء الإياب.
وأدى هذا التغيير الى تكليف (بيتشارا) بأداء الدور الذي كان يقوم به الشهري في مركز المحور وكذلك المساندة لخط الوسط في أداء الدور الهجومي مع مالك معاذ.
الهدف الثالث للأهلي
وشهدت (د23) هدف الأهلي الثالث حين قاد مالك معاذ هجمة أهلاوية منظمة من العمق تصل لروجيريو الذي يتبادل الكرة بشكل جميل مع (بيتشارا) الذي يصوب الكرة بيساره قوية تعانق الشباك كهدف أهلاوي ثالث.
وعند (د 27) دفع المدرب الأهلاوي بصالح المحمدي بديلاً لعلي العبدلي بهدف إراحة الأخير ومنح المحمدي فرصة للمشاركة فضلاً عن استمرار النهج الهجومي لفريق الاهلي أمام استسلام وتراجع كامل من لاعبي الأقصى الفلسطيني بعد ان اتضح الفارق الفني الكبير لصالح الاهلي.
وعند (د37) ثنائية جميلة بين بيتشارا وكيم الذي مررها لمالك معاذ فصوبها قوية من على حدود منطقة الجزاء للاقصى ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لرمزي سليمان.
وأوعز فالمير لاعبي الاهلي بالتصويب من خارج منطقة الجزاء في ظل الكثافة الدفاعية من لاعبي الأقصى والإلتحامات التي قد تعرض أحد لاعبين للإصابة وتناوب لاعب الأهلي على التصويب وخصوصاً من بيتشارا وطلال المشعل وحسين عبد الغني الذي قدم أداءً لافتاً وظهر بمستوى كبير ولياقة عالية واستنفد فريق الأهلي تغييراته باخراج نايف القاصي ويحل بديلاً عند عماد صديق.
وفي الوقت بدل الضائع قدم روجيرو فاصلاً مهارياً بتجاوز ثلاثة لاعبين بطريقة فنية رائعة وانفرد بحارس المرمى ولكن النهاية لم تكن سليمة ليعلن بعدها حكم المباراة عن نهايتها بفوز أهلاوي نتيجة (3-1).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved