Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

كل جمعة كل جمعة
سامي ومباراة النصر!!
صالح الهويريني

** عندما كتبت في مقال الجمعة الماضية بأنني لا استبعد أن تكون مباراة الهلال والنصر هي (مباراة سامي)، وهذا ما تحقق وتجسَّد على أرض الواقع، فلأنني وقتها كنت أدرك تماما ومن واقع ما قدمه من خلال مباراة فريقه امام الاتفاق تحديداً بأن هذا ال(سامي) بات يعيش واقعا فنيا يوحي بأن قادمه سيكون افضل.. وايضا استقرارا نفسياً، وذلك جراء الظروف الايجابية التي تحيطه في الوقت الحالي وتختلف تحديدا عن تلك التي كان قد عاشها في الموسم المنصرم وكانت قد اثرت سلباً على مستواه وعلى ما يتطلع ايضا الى تقديمه لا سيما وان هذا النوع من المباريات هل التي تستهوي سامي نفسه وعادة ما تشهد تفوقه، بل وتأكيد ايضا قدرته على حسم النتيجة لمصلحة فريقه.
** بعض النصراويين امتعضوا من تسجيل سامي الجابر لهدفي الهلال في مرمى فريقهم اكثر من امتعاضهم من خسارة فريقهم نفسه للنتيجة.. نعم هذه هي الحقيقة!!
** عندما سمعت حديث احد مسئولي النصر تعليقا على خسارة فريقه من امام الهلال (خيِّل) لي وكأن هذا المسئول شاهد مباراة غير تلك التي كنا قد شاهدناها!!
** المبالغة في الاخراج عند تحقيق أي انتصار تظل وبرأيي عملا غير ايجابي.. كما ان توجيه الانتقادات القاسية بعد أية خسارة تعد هي الأخرى ليست مطلوبة وبالذات عندما يكون الأمر متعلقا بفريق يعيش مرحلة انتقالية مثل الهلال!!
** قبل مباراته (السابعة في الدوري) والتي جمعته بالهلال كان النصر قد قدم مستويات جيدة.. وظفر ايضا بنتائج ايجابية مما أهَّله الى احتلال المركز الثاني في قائمة ترتيب فرق الدوي فأشدنا به ومن جهتنا يقيناً منا بأنه يستحق الإشادة.. لكن عندما واجه الهلال غاب النصر خلال اغلب فترات المباراة امام التفوق الأزرق.. كما ان نجومية عناصره الشابة توارت عن الأنظار.. فهل هذا تأكيد على ان ما تحقق للنصر قبل (مواجهة الهلال) قد جاء بفعل تواضع المنافسين لا قوة في النصر نفسه؟!! ربما ان هذه هي الحقيقة!!
** بالمناسبة.. من حسن حظ النصر وبعد خسارته من امام الهلال ان المباراة التي كان من المقرر ان يخوضها يوم اول امس امام الاتحاد قد تأجلت.. وان مباراته المقبلة ستكون امام فريق احد المتواضع جدا وفي الرياض.. بالفعل النصر محظوظ!!
** هل بالفعل ان محمد خوجلي يخشى المواجهات الكبيرة مثلما يردد ذلك كثير من النصراويين، وانه ولهذا السبب لم يكمل مباراة الهلال (متحججا) - مثلما يقال - بإصابة ليست قوية وربما وهمية وخوفاً ايضا من فشل صفقة انتقاله للاتحاد؟!!
** تخلص الهلال من مشاركة (عزيز والمطيري والنزهان).. وتقلصت مشاركة فهد المفرج فبدأنا وعلى أثر ذلك نشاهد (مواري) هلال التفوق والمتعة!!
خزينة الشباب.. ومستحقات القادسية
** كل شيء ربما أصدقه إلا أن يقول (قائل) إن خزينة نادي الشباب تعاني من عجز، وعندما اقول ذلك فلأن الادارة الشبابية ومنذ اعوام ليست بالقليلة تمكنت من جمع اموال طائلة جراء بيعها لعقود عدد كبير من نجوم فريقها.. أو عن طريق الإعارة خصوصاً وان نادي الشباب لا يوجد فيه تقريبا سوى لعبة (كرة القدم) فضلاً عن ان مقدمات العقود التي تمنح للاعبين شبابيين جددت عقودهم كانت متواضعه..
** استوقفني خبر نشر خلال الأسبوع الماضي كان يشير الى ان (احمد الزامل) اشترط على إدارة الاتحاد ومتى ارادت شراء عقد ياسر القحطاني ان تدفع المستحقات المالية المتأخرة عليها من صفقة انتقال سعود كريري وسعيد الودعاني.. (استوقفني) هذا الخبر استغرابا لأن انتقال هذين اللاعبين مضى عليه وقت ليس بالقصير، فضلاً عن ان هذه المستحقات المتأخرة التي تطالب بها إدارة القادسية تأتي في وقت وادارة الاتحاد نفسها تنفق ملايين الدولارات لشراء عقود لاعبين جدد دعما لصفوف فريقها الكروي، وكان من الواجب ان تدفع تلك المستحقات القدساوية المتأخرة قبل ان تشرع في شراء عقد أي لاعب..
كلام للي يفهموه!!
** اشركوا حارس المرمى الذي كان بصدد الانتقال بحجة انهم يرون ان في هذه المشاركة فرصة امام الحارس نفسه لتقديم (مباراة العمر) وتوديع ايضا جماهير فريقه وبالتالي الوداع اللائق لكن لا هذا الحارس تألق ولا فريقه فاز فجاءت الخسارة وعلى اثر ذلك مضاعفة.. ومزدوجة!!
** المعلق صاحب الميول النصراوية الذي راح يحاول إيهامنا بأن ميوله لفريق الساحل الغربي، انكشف على حقيقته خلال مباراة (ديربي العاصمة) وذلك من خلال محاباته الواضحة لفريقه المفضل وتحديدا فيما يخص قرارات حكم المباراة..
خواطر.. خواطر
** امتدحت (سعد الحارثي) أكثر من مرة، لكنه امام الهلال وعلى عكس ما توقعته كان ضيف شرف.. ولهذا فإن استبدال (ابوعذاب) وإشراك البيشي على حساب استمرار الحارثي نفسه كان فيه ظلم لمن تم استبداله!!
** مباراة الرائد والتعاون التي نقلت على الهواء مباشرة كانت مباراة عادية بل وأقل من ذلك, بيد انه لو ان هذه المباراة (لم تنقل) لربما قرأنا عنها وكأنها احد افضل مباريات الموسم.. واللبيب بالإشارة يفهم!!
** لا أرى مبررا منطقيا لكل هذا (الزعل) من لدى (ناصر الجوهر) على زميله (بندر الجعيثن) وبحجة انتقاداته التي طالت الجوهر كمدرب وكان قد وجهها له عقب مباراة منتخبنا الوطني امام اندونيسيا.. مع احترامي وتقدير لأبي خالد!!
** (سلمان المطيويع) اعاد المتعة.. والتوهج لبرنامج كل الرياضة.. وهو مع (بتال القوس) افضل من يدير دفة البرامج الحوارية في قناتنا الرياضية..
** انتقدوا (ابراهيم الجابر) لأنه منح أخاه (سامي) ما يستحق وما يفرضه الواجب.. هكذا هم دائما حيال كل من شأنه ان ينصف هذا المهاجم الكبير..
** لو تمكن الهلال والنصر من استغلال كل الفرص السانحة للتسجيل لربما انتهت النتيحة تاريخية وبفارق لا يقل عن خمسة اهداف لمصلحة الهلال..
** (أصوات) مجلة شهرية، صدر قبل ايام عددها الأول، وهي بحق تستحق القراءة لتنوع موادها.. وشموليتها مما سيجعلنا نتفاءل بأن قادم هذه المجلة سيكون أرقى وأفضل.. كل التقدير للقائمين عليها وعلى رأسهم زميلنا فارس الروضان..
** كاد (سامي الجابر) ان يعيد ذكريات (هاتريك) التونسي نجيب الامام في مرمى النصر خلال دوري عام 1401هـ ولكن...
** الأخ عبد الرحمن الراشد (بريدة).. الحادث المأساوي الذي تعرض له فريق الرائد الكروي وراح ضحيته النجم الخلوق صالح المبارك رحمه الله كان خلال شهر رجب عام 1412هـ.. وتحديدا عندما كانت بعثة الفريق متجهة إلى المدينة المنورة لملاقاة فريق الانصار في اليوم التالي.
الاتحاد في ورطة!!
** صحيح ان الاتحاد كسب شوبنوك الكوري (2-1) في مباراة الذهاب، لكني لا أظنه قادرا على الوصول الى نهائي بطولة الأندية الآسيوية من خلال (مباراة الاياب) وذلك في ظل تواضع مستواه في مباراة الذهاب.. وايضا وفي المقابل قوة الفريق الكوري، عطفاً عن اقامة (مباراة الاياب) على ارضه وبين جماهيره الا اذا حدث ما لم يكن في الحسبان وهذا ما اتمناه.. بصراحة الاتحاد في ورطة!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved