Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أخبار الرياضة العراقية أخبار الرياضة العراقية
اتحاد الكرة العراقي يطالب مجلس الوزراء بدفع عقود اللاعبين والمدربين

* إعداد - صكبان الربيعي
وجه الاتحاد العراقي لكرة القدم رسالة إلى مجلس الوزراء تضمنت المقترحات والمتطلبات التي تسهم في إنجاح بطولة دوري أندية العراق الممتاز لهذا الموسم التي تنطلق مبارياته يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري.. ومن بين المقترحات التي تقدم بها الاتحاد هي ضرورة تقديم الدعم المادي للأندية والمدربين والإسهام في دفع تكاليف عقود اللاعبين وتخصيص جوائز مالية كبيرة للأندية التي ستتفوق بكأس الدوري كما شملت الرسالة دعوة مجلس الوزراء بضرورة توفير الحماية اللازمة من أجل دعم استقرار الدوري.. علماً أن الاتحاد العراقي لكرة القدم وجه رسالتين أخريين إلى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية تتضمن نفس المطالب.
السامرائي: الجزائري اعتذر عن ملاقاة منتخب العراق
أعلن أحمد عبدالغفور السامرائي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية أن الوفد العراقي للدورة الرياضية العربية العاشرة التي أقيمت فعالياتها في الجزائر يوم الجمعة الماضي حاول ترتيب إقامة مباراة دولية ودية بين منتخبي العراق والجزائر لكرة القدم تقام على هامش الدورة في حفل افتتاح أو حفل الختام.. وقال السامرائي إن العراق كان يسعى وبجدية قبل حضور وفده إلى الجزائر لإقامة هذه المباراة لتعزيز العلاقات الرياضية بين اللاعبين واجتذاب الجمهور الجزائري للمباراة إلا أن الجانب الجزائري لم يقدم بشكل نهائي موافقته على استضافة المنتخب العراقي.
لهذا السبب تأخر أكرم عن الليث
أعلن مصدر مخول في الاتحاد العراقي لكرة القدم أن استعدادات المنتخب العراقي لتصفيات كأس العالم عرقلت وصول اللاعب الدولي نشأت أكرم صانع الألعاب إلى العاصمة السعودية للمباشرة بتمارين فريق نادي الشباب الذي تعاقد معه مؤخراً.. وقال إن إدارة نادي الشباب السعودي قد أبرقت للاعب نشأت بضرورة الالتحاق بتشكيلة فريقها الكروي بداية هذا الأسبوع غير أن تحضيرات المنتخب العراقي لمباراة الحسم في تصفيات كأس العالم أمام منتخب أوزبكستان التي جرت على ملعب الأردن حالت دون ذلك.
مدربون جدد لمنتخبات العراق
أعلن أحمد عباس أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم أن اللجنة الفنية في الاتحاد درست في اجتماعاتها الأخيرة الإخفاقات التي لازمت منتخبات العراق للأشبال والناشئين والشباب في البطولات الآسيوية بعد أن كانت كل الترشيحات تميل لصالحها بإمكانية تحقيق النتائج المتقدمة ومن المنتظر أن يتم تغيير الكوادر التدريبية لهذه المنتخبات وتسمية مدربين جدد قادرين للدفاع عن ألوان الكرة العراقية في الميدان الدولي.
جوزيف بلاتر يبارك جهود اتحاد الكرة العراقي
احتفل الاتحاد العراقي لكرة القدم بالذكرى الـ56 على تأسيسه.. وتم في الاحتفالية التي حضرها حسين سعيد رئيس الاتحاد وعدد من المعنيين بالكرة العراقية ورجال الإعلام إيقاد شمعة جديدة استبشاراً بدخول عام خير وتفاؤل بمستقبل أفضل للكرة العراقية.. وقد تلقى الاتحاد بهذه المناسبة رسالة تهنئة من جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بارك فيها الجهود التي بذلها رئيس وأعضاء الاتحاد العراقي والتي أثمرت عن تطور واضح للكرة العراقية في هذا الظرف الصعب مؤكداً بأن حصول العراق على المركز الرابع في أولمبياد أثينا هو خير دليل على هذا التطور وهو مكافأة لجهودهم.
العراق يحتل المركز السابع ببطولة آسيا للسلة
أحرز منتخب شباب العراق لكرة السلة المركز السابع في بطولة آسيا للشباب التي اختتمت مؤخراً في العاصمة الإيرانية طهران إثر فوزه الكبير على منتخب شباب لبنان بفارق 26 نقطة، وكان قبلها قد فاز على منتخبي اليابان 66-56 نقطة والهند 81-61 نقطة بينما خسر أمام منتخبات إيران والصين وتايبيه.. وأبدى حسين العميدي رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة استغرابه للمستوى الذي قدمه الفريق السعودي في مباريات البطولة الذي تراجع كثيراً عما كان عليه في بطولة العرب للشباب التي أقيمت في القاهرة وأحرز كأس التفوق فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved