Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تواجد لاعبين من الهلال والنصر والشباب أبرزهم القحطاني والقنات تواجد لاعبين من الهلال والنصر والشباب أبرزهم القحطاني والقنات
الفيحاء والفيصلي يدعمان صفوفهما بأكثر من ستين لاعباً

* المجمعة - عمار العمار:
دأبت الأندية السعودية على استقطاب لاعبين من خارج النادي لدعم مسيرة فرقها في المناقشات المحلية في ظاهرة غزت معظم الأندية، الكبيرة منها والصغيرة ومن بين هذه الأندية قطبا محافظة المجمعة (الفيحاء من المجمعة والفيصلي من حرمة) اللذان سعيا لجلب الكثير من اللاعبين لتدعيم صفوفهما خصوصاً أنهما سيلعبان هذا العام (بالدرجة الأولى) مما زاد من التنافس والإثارة وغالباً السرية في إتمام الصفقات حيث سيلتقيان في ديربي محافظة المجمعة.
ولكن ما مدى استفادة الناديين من اللاعبين القادمين من خارج النادي وماهي سلبياتها وإيجابياتها؟؟...
لعل أبرز ايجابياتها أن هؤلاء القادمين من خارج أسوار النادي من الممكن أن يرفعوا من مستوى الفريق بفضل أنه تم اختيارهم وفق حاجة الفريق وفي مراكز محددة مما يزيد التنافس بين اللاعبين في محاولة لكسب رضا المدرب، أما أبرز سلبياتها أن هذا اللاعب من الممكن أن يترك الفريق بدون مقدمات نظراً لقلة الحوافز مثلاً أو أن يشترط مبلغاً مالياً للعودة مع عدم توفر البديل الكفء...
الفريق الفيحاوي صعد الفريق للدرجة الثانية ومكث فيه موسمين وجلب العديد من اللاعبين الذين شاركوا معه في الدوري وكانت الاستفادة منهم جيدة نوعاً ما رغم انقطاع البعض وإصابة البعض الآخر، حتى الإيقافات لم يسلم منها الفيحاويون ولعل أبرز من أحضرهم الفيحاء الحسن القاضي وعبدالرحمن العبدالرزاق وتركي العروان وناصر حديب وعبدالرحمن العبيدان وسعود البشر، وفي هذا الموسم دعم الفريق صفوفه بلاعبين جدد يأتي في مقدمتهم مهاجم الهلال السابق قنات القنات وبندر العتيبي ووليد الخير ويحيى الشهري، الجدير بالذكر أن عدد اللاعبين الذين تم دعم الفريق بهم حوالي 25 لاعباً في الموسمين الأخيرين.
بينما قد يكون الفيصلي موفقاً بشكل أكبر من نظيره الفيحاء من ناحية استقطاب اللاعبين حيث ساهم هؤلاء اللاعبون في صعود الفريق للدرجة الأولى الموسم قبل الماضي بشكل كبير، حيث إن الفريق صعد للدرجة الثانية قبل فريق الفيحاء بموسم واحد ومكث موسمين صعد بعدها للدرجة الأولى وبقي في الموسم الماضي مع فريق النجمة بعد قرار زيادة فرق الدرجة الأولى والفيصلي من أكثر فرق الدرجة الأولى جلباً للاعبين حيث توافد على النادي في الموسمين الأخيرين أكثر من 35 لاعباً أبرزهم لاعب الهلال السابق محمد القحطاني، وليد الصدعان، راشد الدوسري، أحمد الفران، وعيد العنزي، وفي هذا الموسم دعم الفيصلي أيضاً صفوفه ببدر هوساوي وسليمان السليمان وحسن القرني وخالد الكلباني وغيرهم.
عموماً الأسماء كثيرة.. والتنافس قائم... وإدارتا الناديين تعملان.. ومحبو الفريقين في انتظار ما يقدمه الفريقان في دوري الأولى.. وما سيقدمانه أيضاً في لقائهما المنتظر في 26-12-1425هـ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved