Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الهلال ألحق المتصدر بالوصيف في أقل من أسبوع: الهلال ألحق المتصدر بالوصيف في أقل من أسبوع:
الشباب يغرق في الموج الأزرق

واصل الهلال انطلاقته القوية وألحق بالشباب الخسارة الأولى هذا الموسم حين هزمه بهدفين مقابل هدف واحد رافعاً رصيده النقطي لـ14 نقطة وبقي الشباب متصدراً بنقاطه الـ17.
وفي المدينة نجح المدافع زكريا الهداف في ترجمة تفوق فريقه بالفوز على الأنصار 1-0.
الهلال والشباب
* كتب- نبيل العبودي:
واصل الفريق الهلالي تحقيق انتصاراته وحصده للنقاط بعد أن حقق مساء البارحة فوزه الثالث على التوالي على حساب متصدر مسابقة الدوري فريق الشباب وبهدفين مقابل هدف واحد وملحقاً به الخسارة الأولى في المباراة التي جمعت الطرفين على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وجاء الفوز الهلالي المستحق بعد تفوقه فنيا خلال شوط المباراة الأول وغالبية فترات الشوط الثاني وجاءت الأهداف عن طريق كماتشو (15) ومحمد الشلهوب (57) للهلال ونشأت أكرم (81) للشباب. وشهدت المباراة طرد مدافع الشباب محمد الحمدان أواخر الشوط الأول لتعمده اعاقة اللاعب سامي الجابر وهو في طريقه للمرمى الشبابي.
** انتهج المدرب الهلالي باكتيا نفس الطريقة التي لعب بها لقاء النصر السابق وهي 4-5-1 دون أن يحدث فيها أي تغيير سوى دخول المفرج بديلاً للهليل.
في حين كان المدرب روماريو المدرب الشبابي قد احدث تبديلين في تشكيلته أمام الاتفاق حين زج بالمحترف العراقي نشأت أكرم ومحمد الحمدان.
وجاءت المباراة سريعة من البداية فشهدت الدقائق الأولى منها فرصتان هلاليتان عندما جهز الشلهوب كرة جميلة إلى كماتشو الذي لعبها مباشرة مرت بجانب القائم.
رد الشباب بكرة لعبها حسن فلاتة عرضية افلتت من العتيبي إلا ان الدفاع الهلالي الفارسي ابعدها. تلتها كرة من ضربة حرة مرت مباشرة للدوخي ابعدت من الدفاع الشبابي ركنية لم يستفد منها الهلاليون وكذلك كرة مثيلة لها للشباب نفذها عطيف في يد العتيبي.
كماتشو يفتتح التسجيل
مع مرور الوقت ومع مطلع الدقيقة الـ15 ومن مجهود جيد من الغامدي الذي انطلق بكرة متخطياً أكثر من لاعب يلعبها بينية الى كماتشو الذي جهزها بيمينه ويسدد بيسراه على يمين المقرن هدفاً هلالياً أول للهلال.
بعد هذا الهدف حاول الشبابيون التعديل من خلال تشديد الضغط على المرمى الهلالي فتحصل على خطأين متتالين لم يستفد منهما.
في الوقت الذي بقي فيها الهلال مواصلاً لمحاولته وخطورته فكاد الدوخي ان يضيف الثاني لولا تدخل القائم الشبابي الذي تصدى لتسديدته العنيفة بعد كرة جهزها له الشلهوب.
بعد هذه الفرصة الهلالية جاءت بعض المحاولات الشبابية على استحياء كاد يفاجأ الهلال بهدف التعزيز بعد كرة طويلة من الدوخي الى الدوسري الذي لم يتمكن من الكرة ويسدد من جديد حسن فلاتة من خطأ ترتد من العتيبي ابعدها الخثران من منطقة الخطر.
وعلى الرغم من تهديد الشباب للمرمى الهلالي كثيراً إلا انه لم يستطع الوصول إلى المرمى. في حين كان الهلال يعتمد بشكل كبير على الكرات الطويلة المرتدة والتي كان يقودها الدوخي بشكل أكبر.
الحمدان وطرد
مع مطلع الدقيقة الـ40 ومن كرة هلالية خطفها سامي الجابر من الحمدان الذي لم يجد بداً من اعاقته وهو متجه الى المرمى ليحصل على بطاقة حمراء مستحقة.
بعد هذا الطرد والنقص حاول الهلاليون فكانت هناك محاولة من الدوخي واخرى من مارسيليو كماتشو سددها بقوة ارضية تصدى لها المقرن وكانت تلك هي آخر احداث هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الهلال بهدف وتفوق لعبا حيث ظهر تفوقه بشكل لافت ولعل ما لوحظ في هذا الشوط هو اشهار ظافر ابوزندة للبطاقة الصفراء لكل من عمر الغامدي والخثران والعتيبي من الهلال ويوسف الموينع من الشباب.
الشوط الثاني
بدأه المدرب الشبابي بتبديل لتعويض النقص في الدفاع وذلك بدخول موسى علي بديلاً للموينع. فكانت المبادرة الهجومية من الشباب الذي كانت محاولاته مع الثواني الأولى لهذا الشوط رد عليها الهلال بكرة عكسية طويلة من كماتشو إلى سامي الذي حاول التسديد مباشرة في المرمى إلا أن المقرن أمسك بها بعدها كانت هناك محاولة أخرى من الشلهوب الذي سدد كرة مرت بجانب القائم، رد عليها الشباب بكرة لعبها عطيف عرضية حاول المفرج إبعادها لتصل لأترام الذي سدد بقوة اعتلت العارضة.
هذه البداية السريعة والهجومية الشبيهة لبداية اللقاء لم تستمر كثيراً حيث كانت تلك الخطورة تعود بين الحين والآخر.
الشلهوب يعزز التقدم
ومع مرور الدقيقة ال 12 من هذا الشوط ومن كرة هلالية وهجمة مرسومة تناقلها الهلاليون فيما بينهم بداية من الدوخي إلى الغامدي وكماتشو الذي مررها جميلة إلى الشلهوب غير المراقب ليتقدم نحو الأمام قليلاً ويسددها جميلة في حلق المرمى هدفاً هلالياً ثانياً.
بعدها يستبدل باكيتا الخثران ليحل مضواح بديلاً عنه رد عليه روماريو بتبديل هجومي في محاولة للعودة إلى المباراة بدخول السعران بديلاً لعبده عطيف.
بعد هذا الهدف هدأ اللعب نسبياً وإن بقي الهلال في محاولاته يشوبها الحظر رغم قلتها فكانت انطلاقات الشلهوب تسبب إزعاجاً للدفاع الشبابي.
ومع مرور الوقت يستبدل باكيتا الغامدي لإصابته فيحل خالد عزيز بديلاً عنه فكانت المحاولات الشبابية فد بدأت تظهر عن طريق انطلاقات زيد المولد في الوقت الذي كان فيه الهلاليون يعتمدون على الانطلاقات من الأطراف عبر الدوخي والشلهوب.
ويستنفد باكيتا آخر تبديلاته بدخول دي سلفا بدلاً من الدوخي.
نشأت يقلص الفارق
مع الدقيقة الـ 36 ومن كرة كانت خطأ لصالح الشباب نفذ بطريقة جميلة داخل المنطقة على رأس نشأت أكرم وبرأسية جميلة عالجها على يمين العتيبي هدفاً شبابياً أول.
بعد هذا الهدف أحس الهلاليون بالخطورة خاصة أن الشبابيين شكلوا ضغطاً على المرمى الهلالي.
ويرمي روماريو بآخر أوراقه بدخول ناجي مجرشي بديلاً لأترام في محاولة لتعديل النتيجة ولكن الهلاليين حاولوا إطفاء الحماس الشبابي من خلال تناقل الكرة بين أقدامهم وتهدئة اللعب كذلك وسط الميدان حتى أعلن ظافر أبوزندة نهايتها بعد أن منح أربع دقائق كوقت بدل ضائع بفوز هلالي بهدفين مقابل هدف واحد.
من المباراة
- الثنائي الأجنبي في الهلال تفاريس وكماتشو واصلا تقديم عروضهما المتطورة من لقاء إلى آخر.
- رغم الخسارة الشبابية الأولى له في المسابقة إلا أنه قدم مستوى كبيرا.
- نشأت أكرم رغم تسجيله للهدف الشبابي إلا أنه لم يظهر كما يجب ولعل مشاركته الأولى مع الفريق كان لها دور في ذلك.
- فيصل العبيلي كان نجم الشباب الأول في هذا اللقاء وساهم في الحد من الخطورة الهلالية.
- الهلال واصل انطلاقه وسجل فوزه الثالث على التوالي.
الأنصار القادسية
* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
قادت رأسية زكريا الهداف فريقه القادسية إلى الفوز والحصول على ثلاث نقاط بعد أن نجح في الدقيقة 22 من الشوط الثاني في هز مرمى الأنصار بهدف انتهت إليه النتيجة النهائية للمباراة إثر عرضية ولا أروع من البرازيلي اديلسون.
... كان الأنصار هو الأفضل في الشوط الأول بينما تفوق القادسية وسيطر على مجريات الشوط الثاني سجل هدفا وأضاع أكثر من ذلك... حكم المباراة إبراهيم النفيسة أنذر بالكارت الأصفر كل من سلمان العميري وعبدالسلام العنزي من القادسية وديوف ويوسف رشيد.
الشوط الأول
شكل الانصار افضلية من البداية وبدأ مهاجماً مستغلاً تحركات مهاجميه راسين ديوف واميدو ومن خلفهم كوستا بدعم قوي من خط الوسط بقيادة الثنائي محمد صالح حسن وضياء هارون وتسديدة قوية لديوف في الدقيقة السابعة تعتلي العارضة وفي المقابل اعتمد القادسية هجوماً على الكرات المرتدة وكاد سوسا ان يفتتح التسجيل في الدقيقة العشرين لولا ان كرته مرت من جوار القائم.
استمر الانصار مهاجماً وبقي القادسية مدافعاً بشكل جيد ورغم ذلك تمكن كوستا في الدقيقة 28 من اختراق هذا الدفاع لكنه تأخر في التسديد ولم يتقن التمرير بعد ذلك.
.. نشط القادسية لدقائق سرعان ما عاد الانصار للضغط وفرصة اخرى في الدقيقة 42 من كرة عرضية ارسلها كوستا من فاول فلتت من الحارس، حاول ديوف ايداعها المرمى لكنه لم يوفق وبعد دربكة نجح الدفاع في ابعادها لضربة زاوية..
انتهى هذا الشوط بدون اهداف.
الشوط الثاني
سجلت الدقائق الأولى لعباً مفتوحاً من الفريقين وميلاً للهجوم أكثر وفرصة أنصارية في الدقيقة الأولى عن طريق اميلدو نجح حارس القادسية هاني العويفي في إمساكها، وردا قويا من القادسية في الدقيقتين الخامسة والسادسة وفرصتين لهاني السالم كان المرمى مكشوفاً أمامه لم يسيطر على الكرة في الأولى واعتلت رأسيته في الثانية عارضة المرمى... دانت الأفضلية للقادسية وهجمات متتالية تتم جميعها بأسلوب واحد عن طريق الجهة اليسرى لمرمى الأنصار مستغلين ضعف هذه الجهة وتسديدة قوية لراضي العميري في الدقيقة 22 وفق حارس الأنصار في تحويلها لضربة زاوية، ومن هذه الزاوية يمرر العميري الكرة لأديلسون وبدوره أرسلها عرضية شبه طولية للمتمركز زكريا الهداف وهدف جميل للقادسية.. غابت خطورة الأنصار خاصة بعد استبدال ثنائي الوسط محمد حسن وضياء هارون واستمرت السيطرة قدساوية وفرصة أخرى لهاني السالم لم يوفق في استثمارها عند الدقيقة 30 ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي خطورة هجومية حيث حافظ القادسية على تقدمه ولم تفلح محاولات الأنصار في تعديل النتيجة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved