Friday 22nd October,200411712العددالجمعة 8 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

5 مراكز للهلال تنقل المصابين 5 مراكز للهلال تنقل المصابين
مستشفى عقلة الصقور يستنفر كامل قدراته لاستقبال الحالات

* عقلة الصقور - سالم الوهبي:
لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 35 آخرون في حادث تصادم بين باصين وقع أمس على الطريق السريع بالقرب من خبراء الحاج؛ حيث اصطدم أحدهما بالآخر من الخلف، مما أدى إلى انقلابه. وفور تلقي البلاغ هرعت جميع الجهات الأمنية والإسعافية إلى موقع الحادث؛ حيث توجهت إسعافات الهلال الأحمر من مركز عقلة الصقور ومركز النقرة ومركز البتراء ومركز الرس بالإضافة إلى سيارات الإسعاف الخاصة بمستشفى عقلة الصقور، وفرقة من مركز الدفاع المدني بعقلة الصقور، وتم نقل المصابين إلى مستشفى عقلة الصقور، وهم جميعاً من الإخوة المقيمين، وقد تراوحت الإصابات بينهم من قوية إلى بسيطة، وبعد إجراء الإسعافات لهم تم تحويل 7 حالات إلى المستشفيات الأكبر بالقصيم.وفور تلقي المستشفى للبلاغ قام بحشد كافة إمكانياته، وتم تجهيز جميع ما يلزم واستدعاء الأطباء والفنيين والممرضين والممرضات؛ لاستقبال الحالات وفرزها. وبالفعل تم ذلك وبجهد كبير جداً من قِبَل العاملين بالمستشفى؛ حيث قاموا بجهد جبَّار يشكرون عليه.
وقد قام الهلال الأحمر السعودي باستنفار كامل طاقته لنقل المصابين؛ حيث قام باستدعاء فرق لنقل المصابين من مراكز مختلفة تزيد على الخمسة، وذلك لوجود عدد كبير من المصابين. وبالفعل جاءت الفرق من مراكز النقرة والعقلة والرس والبتراء والمستشفى، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.
ومن تَمَّ تحويلهم إلى مستشفى الرس العام يعانون من إصابات قوية وكسور، وذلك لوجود خدمات أفضل في تلك المستشفيات، علماً بأن المسافة تزيد على 160كلم عن مستشفى الرس العام، وتزيد على 200كلم عن مستشفى الملك سعود ومستشفى الملك فهد التخصصي.
وقد تواجد في الموقع مدير مرور عقلة الصقور النقيب عبد الله محمد النفجان، ورئيس قسم الحوادث رقيب أول مشعل بن هندي البيضاني، ورئيس مركز الدفاع المدني بعقلة الصقور المقدم علي صالح آل نميس، وعدد من أفراد أمن الطرق والمرور.
يذكر أن الحادث وقع في الصباح الباكر وركاب الباصين متجهون لأداء العمرة، وكانت هناك جهود كبيرة قدَّمها أمن الطرق لتسهيل حركة السير. كما قام الدفاع المدني بإنقاذ عدد من المحتجزين، وقد امتلأت أسرَّة مستشفى عقلة الصقور، مما يوجِّه رسالة إلى المسؤولين في وزارة الصحة بأهمية زيادة عدد الأسرَّة الموجودة في هذا المستشفى.
وجنسيات المصابين هي: (15 من بنجلاديش - 6 من مصر - 9 من الهند - 7 من باكستان - واحد من تركيا). مع العلم أن المسافة بين الموقع والمستشفى تزيد على 95كلم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved